Tuesday 29/04/2014 Issue 15188 الثلاثاء 29 جمادى الآخرة 1435 العدد

تصفيات أمم أفريقيا 2015: قرعة صعبة للكبار ومصر وتونس في مجموعة الموت

لم ترحم قرعة الدور النهائي لتصفيات نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 المقررة في المغرب، المنتخبات الكبيرة وأوقعتها في مجموعات صعبة أقواها مجموعة الموت (السابعة) التي ضمت مصر حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب وتونس والسنغال ومنتخب صاعد من التصفيات.

ولا تختلف الأمور في المجموعة الأولى التي ضمت نيجيريا حاملة اللقب وجنوب أفريقيا والسودان ومنتخب صاعد من التصفيات، والثانية التي ضمت الجزائر ومالي وأثيوبيا ومنتخب صاعد من التصفيات، والرابعة بتواجد ساحل العاج والكاميرون وجمهورية الكونغو الديموقراطية ومنتخب صاعد من التصفيات، والخامسة بتواجد غانا وتوغو وغينيا ومنتخب صاعد من التصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث في المجموعات السبع. وتقام الجولة الأولى في 5 و6 ايلول/سبتمبر، والثانية في 1 منه، والثالثة في 10 و11 تشرين الأول/اكتوبر، والرابعة في 15 منه، والخامسة في 14 و15 تشرين الثاني / نوفمبر، والسادسة الأخيرة في 19 منه. وتستهل مصر حاملة اللقب 7 مرات مشوارها في التصفيات بمواجهة مضيفتها السنغال، وتختمها على أرض مضيفتها تونس.

وتمني مصر النفس ببلوغ النهائيات بعدما غابت عنها في النسختين الأخيرتين وعلى الأقل تعويض إخفاقها في بلوغ نهائيات كأس العالم

موضوعات أخرى