Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

برعاية الأمير سعود بن عبدالمحسن

فعاليات ملتقى حاتم الطائي الثاني تنطلق اليوم تحت شعار «حائل في عيون الرحالة»

حائل – حمد الغصوني:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل، تنطلق مساء اليوم الأربعاء فعاليات ملتقى حاتم الطائي الثاني تحت شعار «حائل في عيون الرحالة» ويستمر حتى يوم السبت القادم. وقد عقدَ النادي الأدبي الثقافي في المنطقة بعد مغرب أول أمس الاثنين في القاعة الثقافيّة بمقر النادي مؤتمرا صحفيا لإعلان انطلاقة الملتقى، استعرض فيه المُشرف العام على المُلتقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في المنطقة الدكتور نايف المهيلب، البرنامج الكامل للملتقى وبرنامج الفعاليات المصاحبة.

كما تطرّق المهيلب لأسلوب العمل في المُلتقى القائم على رحابة الصدر وحسن الضيافة، وأكد أنه سيكون ضمن برنامج حفل الافتتاح فقرة هامّة لتكريم عدة جهات وشخصيات بارزة وعدد من الرعاة لهذه المناسبة الثقافية الأدبيّة.

ثم تحدّث عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل المسؤول المالي للنادي رئيس لجنة العلاقات العامة للملتقى الأستاذ عبدالرحمن اللحيدان، عن الجهود التي بُذلت لإقامة ملتقى حاتم الطائي في نسخته الثانية.

وتناول رئيس اللجنة العلمية للُملتقى الدكتور خليف بن صغير، ملامح الإعداد لهذا الملتقى منذ عام مضى. مشيراً إلى المحاور المختارة لهذا الحدث الذي سيركز على الرحالة وأدب الرحّالة، وأكّد أن المُلتقى سيشهد تنوّعاً في الطرح، وأوضح أن برنامج الملتقى يشمل سبع جلسات علمية ستُناقش فيها 35 ورقة عمل، مع عرض فيلم وثائقي، وإقامة معارض متخصصة في الرحالة.

موضوعات أخرى