Wednesday 30/04/2014 Issue 15189 الاربعاء 01 رجب 1435 العدد

جامعة المؤسس تناقش الموروث السياحي في منطقة مكة المكرمة

جدة - الجزيرة:

نظمت وحدة دراسات البحر الأحمر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز، ندوة بعنوان «الموروث السياحي في منطقة مكة المكرمة» ،وأدار الندوة الدكتورة عزيزة لنجاوي، الأستاذ المساعد بقسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية ،بحضور عميد الكلية الدكتور أسامة جستنية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

بدأت الندوة بمداخلة للدكتورة رباب صالح، تناولت فيها موضوع الموروث السياحي في مدينة جدة ، ودعت إلى ضرورة توحيد الجهود وإبراز الموروث الثقافي والتاريخي لمدينة جدة وتوفيره بلغات عدة، ووسائل إرشاد ميسرة للتعريف به لدى مختلف شرائح المجتمع، وإبرازه سياحياً في الداخل والخارج.

بعد ذلك قدم الدكتور زيني الحازمي، الأستاذ المشارك في قسم التاريخ محاضرة بعنوان «مكة المكرمة ذاكرة أمة وروح مكان» ، وقدم الدكتور محمود الدوعان، الأستاذ المشارك في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية مداخلة بعنوان «مقلع طَميّة بين جمال الطبيعة وروعة التكوين»، مشيراً إلى أن هذا الموقع الذي يقع شرق مدينة الطائف بمسافة (300) كم تقريبا معلماً من معالم السياحة في المملكة، داعياً إلى استثماره سياحياً.

وفي نهاية الندوة قام عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتكريم مشرف الوحدة وأعضائها السابقين تقديراً لإسهاماتهم وجهودهم في دراسات البحر الأحمر.

موضوعات أخرى