Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

تزامنًا مع بدء صرف التعويض النقدي أمس والمقدر بنحو 1.05 مليار ريال

«تداول»: نقل ملكية أسهم جميع مساهمي «المتكاملة» إلى وزارة المالية

الرياض - شالح الظفيري:

أعلنت السوق الماليَّة السعوديَّة «تداول»، عن انتهاء عملية نقل ملكية أسهم جميع المساهمين من غير المؤسسين في الشركة السعوديَّة للاتِّصالات المتكاملة إلى وزارة المالية.

وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع بدء صرف «المالية» المقرر أمس التعويض النقدي المستحق لجميع هؤلاء المساهمين عبر البنك الأهلي التجاري، وذلك وفق سجل المساهمين لدى مركز الإيداع في سوق الأسهم السعوديَّة «تداول».

وأوضحت «تداول» في بيان لها، أن عملية نقل ملكية الأسهم تأتي إنفاذًا للأمر الملكي الصادر مؤخرًا والقاضي بتعويض المساهمين من غير المؤسسين في «المتكاملة»، على أن تحل وزارة الماليَّة محل المساهمين من غير المؤسسين في نصيبهم في التصفية.

ومن المعلوم أن قيمة التعويض تبلغ 30 ريالاً للسهم الواحد، وهو أعلى من سعر للإغلاق في حينه بأكثر من «خمسة ريالات»، فيما تقدّر حصة المساهمين غير المؤسسين في شركة الاتِّصالات المتكاملة، وهم المكتتبون أو من قاموا بشراء وتداول سهم الشركة بعد الإدراج، بنحو 35 في المئة من إجمالي أسهم الشركة البالغة 100 مليون سهم، أيّ ما يعادل 35 مليون سهم حر، وبالتالي فإنَّ إجمالي قيمة التعويض قد يبلغ 1.05 مليار ريال.

وكان سعر إغلاق التداول لأسهم الشركة قد بلغ 24.3 ريالاً في آخر جلسة للتداول في السادس من فبراير العام الماضي 2013م.

أمام ذلك، أكَّد لـ«الجزيرة» محامي المساهمين هشام العسكر المتخصص في أنظمة الشركات والقضايا التجاريَّة أن المساهمين لم يواجهوا أيّ عوائق أو صعوبات أثناء عملية إيداع حقوقهم في حساباتهم البنكية، حيث تَمَّ ذلك بسلاسة وبوقت وجيز، مجدَّدًا في هذا الصَّدد شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على إنهاء هذه القضية بالشكل الذي يتلاءم ويحقِّق مطالب المساهمين في الحصول على حقوقهم وفق سعر آخر إغلاق مضافًا إليه خمسة ريالات، الذي يُعدُّ منصفًا وعادلاً، مقارنة بالقيمة الدفترية فقط.

وكانت وزارة الماليَّة قد أوضحت في وقت سابق أن آلية صرف التعويض ستتم من خلال إيداع التعويض المستحق للمساهمين الذين لديهم (محافظ استثمارية) مربوطة بحساب بنكي لدى أحد البنوك المحليَّة مباشرة في حساباتهم البنكية من دون الحاجة لمراجعة البنك، أما المساهمون الذين يتعذر التحويل لهم في حساباتهم (لأي سبب كان) بإمكانهم تسلّم قيمة التعويض من أيّ فرع من فروع البنك الأهلي التجاري داخل المملكة اعتبارًا من يوم الأحد 5-7-1435هـ الموافق 4-5-2014م.

موضوعات أخرى