Thursday 01/05/2014 Issue 15190 الخميس 02 رجب 1435 العدد

(تقدر) حملة توعية عن الاستخدام الأمثل لأجهزة التكييف

تنطلق يوم الأحد المقبل حملة توعوية مكثفة عن كيفية استخدام أجهزة التكييف بشكل موفر للطاقة، تحت عنوان ( تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك )، وتستمر هذه الحملة لمدة ستة أسابيع، وذلك كمرحلة أولى ضمن عدة حملات توعوية يعتزم المركز السعودي لكفاءة الطاقة تنفيذها على مدى ثلاث سنوات، وتستهدف في مجملها رفع الوعي ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة لدى المجتمع من خلال تسليط الضوء على آثار ترشيد الاستهلاك على جميع الفئات.

وتهدف حملة «تقدر» إلى توعية الجمهور بشأن السلوكيات والخطوات البسيطة لكيفية ترشيد استهلاك المكيف للطاقة، وبالتالي تخفيض فاتورة الكهرباء، خاصة مع تنامي استهلاك هذه الأجهزة للطاقة الكهربائية في قطاع المباني بنسبة وصلت إلى أكثر من 70 %.

وتنتهج الحملة أساليب متنوعة ومتعددة في إيصال رسائلها للجمهور، حيث تستخدم أبرز الوسائل الإعلانية لتصل إلى أكثر من عشرين مدينة من المدن الرئيسية في المملكة، بالإضافة إلى استخدام جميع الصحف الورقية والإلكترونية، ولوحات الطرق، وأبرز الفضائيات والإذاعات والشبكات الاجتماعية والمواقع الشهيرة، كما يرافق هذه الوسائل حملة إعلامية في عدد من الفضائيات وجميع الصحف المحلية ورقية وإلكترونية.

ويؤمن القائمون على الحملة بأهمية التواصل المباشر مع الجمهور لإيصال رسائل الحملة، وفي سبيل ذلك فقد تم تجهيز عدد من المعارض المتنقلة التي تم توزيعها على ثلاث مناطق رئيسية في المملكة هي الرياض والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، فضلاً عن مناطق أخرى تشهد تجمعات سكانية كبيرة، حيث سيتم استغلال أماكن تواجد الجمهور والأسر في المجمعات التجارية الكبرى والمواقع المتميزة لإقامة أجنحة متميزة تقدم عروض تفاعلية ومسابقات وجوائز للجمهور .

موضوعات أخرى