Friday 02/05/2014 Issue 15191 الجمعة 03 رجب 1435 العدد

«التجارة» تطلق خدمة الترخيص الصناعي إلكترونيا

الجزيرة - الرياض:

قالت وزارة التجارة والصناعة انها مكنت المستفيدين من خدماتها الإلكترونية من إصدار التراخيص الصناعية المبدئية بدون شهادة ورقية مطبوعة من الوزارة, في إطار اعتماد الوزارة على التقنية ضمانا للموثوقية وتسهيلا للإجراءات.

وتهدف الخدمة بحسب الوزارة إلى تمكين المستفيد من طباعة الترخيص الخاص به عند الحاجة من جهازه الشخصي مباشرة ، أو إبراز معلومات الترخيص لأي جهة عن طريق الهاتف الجوال، كما تتيح الآلية الجديدة لأي جهة إمكانية التحقق من معلومات الترخيص عن طريق رمز الاستجابة السريعة ««QR Code علاوة على توفيرها آلية للربط المباشر بين الأنظمة للحصول على بيانات الترخيص الصناعي آليا للجهات ذات العلاقة عبر الرابط الإلكتروني v.mci.gov.sa .

وبذلك أصبح إصدار الترخيص المبدئي الصناعي خلال يوم عمل واحد بدلاً من ثلاثة أيام، حيث يأتي ذلك امتداداً للتطوير الذي أحدثته الوزارة سابقاً في هذا الشأن والمتضمن تقليل مدة إصدار الترخيص الصناعي من 15يوماً إلى 3 أيام إلى أن وصل الآن إلى يوم عمل واحد.

يذكر أن الوزارة اعتمدت نهاية العام الماضي على آلية الكترونية بالكامل لإصدار شهادات العلامات التجارية والتحقق من صحتها وطباعتها عند الحاجة لذلك , كما تعتزم الوزارة إلغاء شهادة السجل التجاري المطبوعة والاعتماد على الآلية الإلكترونية الحديثة في الفترة المقبلة .

موضوعات أخرى