Sunday 04/05/2014 Issue 15193 الأحد 05 رجب 1435 العدد

اتحاد اللعبة أطلق الشرارة بعدم وضوح اللوائح

أربعة فرق سعودية تتورط في تهمة تواطؤ في آخر جولات دوري اليد

كتب - أحمد حبيب:

أثارت آخر جولات الدوري السعودي لكرة اليد استياء شريحة واسعة من محبي اللعبة والرياضة وذلك بعد شكوك بوجود تواطؤ في مباراتي الصفا والجيل, ومضر والعدالة بالرغم من أن المراكز الثلاثة الأولى حسمت للأهلي بطلا والخليج وصيفا والنور ثالثاً إلا أن فريقي مضر والصفا كان التنافس بينهما قائماً على المقعد الرابع من بطولة النخبة التي يحتاج الصفا للفوز بنتيجة تتجاوز فارق الـ43 هدفا للوصول للبطولة.

وكانت المفاجأة بدأت بعد أن انتهى الشوط الأول من مباراة الصفا والجيل التي انتهى شوطها الأول بنتيجة فلكية في عالم كرة اليد قوامها 62-8 للصفا بالرغم من أن مباراة مضر والعدالة لم يكن الفارق فيها كبيراً إلا أن المفاجآت تواصلت بشكوك بتهاون أكثر من لاعبي الجيل والعدالة وهو ما جعل مباراة الصفا والجيل تنتهي بنتيجة 113-14 لصالح الصفا بينما انتهت مباراة مضر والعدالة بنتيجة 93-12 وهي نتائج عالية أقرب لكرة السلة من القدم.

هذا وقد كان الأسبوع الماضي حافلاً بالاتهامات المتبادلة ما بين مسؤولي الصفا ومسؤولي اتحاد اليد بشأن نظام التأهل لبطولة النخبة حيث طالب مسؤولو الصفا بلعب مباراة فاصلة في حال تساوي النقاط وهو ما رفضه الاتحاد بالرغم من عدم وضوح اللوائح.

المنيع : الأربعة مهددون بالهبوط

من جانبه أكد نائب رئيس الاتحاد محمد المنيع أن الاتحاد يرفض أي إخلال بقيم الرياضة وثوابتها، وأكد لـ (الجزيرة) وجود شبهة بالتلاعب في نتائج المباراتين إلا أنهم من موقع المسؤولية لن يتخذوا أي قرار متعجل وسيفتحون تحقيقا عاجلا لمساءلة كل الأطراف ذات العلاقة، إضافة إلى الإطلاع على تقارير الحكام والمراقبين ومندوبي مكاتب رعاية الشباب.

ولم ينفِ المنيع احتمالية اتخاذ قرارات صارمة تشمل تهبيط الاندية الأربعة أو حرمان مضر والصفا من المشاركة في بطولة النخبة وقال: « كل شيء وارد و لن نتهاون إطلاقاً أمام تشويه صورة الرياضة السعودية».

موضوعات أخرى