Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

المشاركات المسجّلة في المؤتمر وصلت إلى (17024)

جامعة الملك خالد تحصد ست جوائز بالمؤتمر العلمي الخامس للتعليم العالي

أبها - عبدالله الهاجري:

حصدت جامعة الملك خالد ستة مراكز متقدمة بالمؤتمر العلمي الخامس، لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة، حيث نالت طالبة جامعة الملك خالد بكلية العلوم والآداب ببيشة عهود الشهراني، الريشة الذهبية في مجال الأفلام الوثائقية.

وفي ذات الفرع حصد الطالب من كلية الصيدلة عبد الله الفيفي، المركز الخامس، كما توج بالمركز الرابع في مسابقة الإلقاء والخطابة الطالب مفرح آل دواس، من كلية الطب، وفي محور البحوث الهندسية بقسم الدراسات العليا نالت الطالبة منى آل دايل، من كلية العلوم بأبها، المركز السادس، فيما حصلت الطالبة حنان البارقي، على المركز التاسع من كلية العلوم والآداب بمحايل عسير في محور البحوث الهندسية (ملصقات).

كما حصلت الطالبة جواهر العماري، من كلية العلوم بأبها في مجال البحوث الهندسية (عروض) على المركز السادس، وفي ذات الكلية، والمجال حصدت المركز الثالث الطالبة خديجة عطيف.

من جانبه بيّن عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع الهباش، أن المؤتمر يعتبر انعكاساً للحراك العلمي، والجهود البحثية، والتطور الملحوظ التي تمر به الجامعة، مؤكداً أن طموحهم أكبر في تحقيق مراتب أعلى تليق باسم الجامعة وقدرات طلابها. يذكر أن المؤتمر لهذا العام شهد أكبر عدد من المشاركات المسجلة, حيث وصلت إلى (17024) مشاركة من إجمالي عدد المتقدمين البالغ عددهم أكثر من (20) ألف طالب وطالبة، قدّموا أبحاثهم وابتكاراتهم عبر محاور المؤتمر الرئيسية الابتكار، وريادة الأعمال، والعلوم الصحية، والعلوم الأساسية، والهندسية، والعلوم الإنسانية.

موضوعات أخرى