Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

يدشن مشاريع بمحافظتي المندق وبني حسن اليوم بمبالغ تفوق 290 مليون ريال

أمير منطقة الباحة يتفقد عدداً من المشروعات ببلجرشي بأكثر من 68 مليون ريال

الباحة - خالد زاهي:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة عدداً من المشروعات التجارية والتنموية بمحافظة بلجرشي, في إطار جولات سموه التفقدية لمختلف مشروعات محافظات ومراكز المنطقة.

واستهل سموه جولته بزيارة لـ«مول بلجرشي» الذي يقع على مساحة 12 ألف متر مربع وبلغت تكلفة إنشائه أكثر من 12 مليون ريال, حيث تجول سموه داخل السوق واطلع على محتوياته من المحلات التجارية والمطاعم والأكشاك التي تبيع مختلف لوازم الأسرة، إلى جانب صالة الألعاب وغيرها من المرافق الملحقة بالسوق.

بعد ذلك انتقل سموه إلى مشروع المبنى الجديد لبلدية بلجرشي, حيث كان في استقباله رئيس بلدية بلجرشي المهندس سعيد مشعان، وعدد من مسؤولي البلدية.

واطلع سموه خلال الزيارة على مكونات المبنى الذي تصل قيمة إنشائه لقرابة الـ 28 مليون ريال, ويتألف من ستة طوابق تضم مختلف أقسام البلدية, إلى جانب المسرح الملحق بالمشروع.

كما استمع سموه إلى شرح من المهندس مشعان، عن مشروع المركز الحضاري المجاور للمبنى الذي تصل قيمة إنشائه لقرابة الـ 12 مليون ريال, وكذا مشروع الساحة الشعبية التي تنفذ حالياً بقيمة تصل لقرابة الثلاثة ملايين ريال.

بعدها توجه سمو أمير المنطقة إلى مقر المركز الحضاري بمركز بني كبير, حيث كان في استقبال سموه رئيس مركز بني كبير هزاع بن قرمله، ورئيس بلدية بني كبير المهندس ماجد حيطان.

وشاهد سموه خلال الزيارة المخططات الهندسية لعدد من المشروعات البلدية بالمركز, التي تضم مشروع المركز الحضاري البالغ قيمة تنفيذه قرابة الأربعة ملايين ريال، ومشروع حديقة الجنابين التي يجري العمل على تنفيذها بمبلغ سبعة ملايين ريال.

كما زار مشروع الساحة الشعبية بالمركز التي تنفذ حالياً بقيمة تتخطى المليون ريال, حيث اطلع سموه على ما تضمه الساحة من مدرجات ومنصة رئيسية وصالات استقبال وغيرها من الملاحق الأخرى.

ووجه سمو أمير منطقة الباحة خلال جولته ببذل قصارى الجهد لخدمة أهالي وسكان محافظة بلجرشي والمراكز التابعة لها, مبدياً سموه بعض الملاحظات الهادفة للرقي بمختلف الخدمات المقدمة, داعياً لاستغلال المراكز الحضارية لتقديم كل ما يثري الثقافة والأدب بالمحافظة, وشغل أوقات الشباب بما ينفعهم.

رافق سموه خلال الزيارة أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، ورئيس بلدية بلجرشي المهندس سعيد مشعان، وعدد من المسؤولين.

من جهة أخرى يقوم الأمير مشاري بن سعود، اليوم بزيارة لمحافظتي المندق وبني حسن، حيث يضع حجر الأساس لعدد من مشروعات المياه والمشروعات الصحية بمبلغ 190.500.000 ريال, فيما يدشن سموه مشروعات أخرى بقيمة تفوق 100 مليون ريال, في قطاعات التعليم والمياه والصحة.

موضوعات أخرى