Monday 05/05/2014 Issue 15194 الأثنين 06 رجب 1435 العدد

في حفل أقيم في الرياض..

أسرة الحميدان تكرم الدكتور عبد اللطيف الحميدان الحائز على جائزة الأمير سلمان للمؤرخين السعوديين

الجزيرة - عبد الله الجديع / تصوير - عبدالرحيم نعيم:

كرمت أسرة الحميدان مساء أمس الجمعة في الرياض الدكتور عبداللطيف بن ناصر الحميدان بمناسبة فوزه بجائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز للمؤرخين السعوديين في دراسات تاريخ الجزيرة العربية.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة حضرته جموع من أفراد الأسرة الكريمة من الرياض والأحساء والكويت وبعض مناطق المملكة اشتمل على عدد من الكلمات حيث ألقى الدكتور عصام عبدالمحسن الحميدان كلمة نيابة عن أفراد الأسرة، عبر فيه عن تهاني الأسرة للدكتور الحميدان بتحقيقه هذه الجائزة الغالية التي تحمل اسم ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز.

وشدد على أن الظفر بمثل هذه الجائزة الغالية كان نتاج جهد وصبر وبذل من قبل الباحث، ولقي تقديره الذي يستحق من ولاة الأمر الذين لا يألون جهداً عن دعم وتشجيع كل مميز، وكل من يقدم لوطنه جهداً علمياً مفيداً.

من جانبهم، عبر زملاء المحتفى به في كلمة ألقاها نيابة عنهم الدكتور عبداللطيف الحسن عن فخرهم واعتزازهم بهذا الإنجاز للدكتور الحميدان، مشيرين إلى أنه من الباحثين المرموقين في مجال دراسات الجزيرة العربية، والحريص على الدقة والموضوعية في مؤلفاته، وأن هذا التقدير الذي حظي به بجائزة الأمير سلمان دلالة واضحة على مدى الجهد الذي بذله.

من جهته عبر الدكتور عبداللطيف ناصر الحميدان في كلمة شكر بها جميع أفراد العائلة والأصدقاء على هذه البادرة غير المستغربة مبدياً سعادته بما تحقق، وقال إن هذه اللفتة من قبل الأسرة والزملاء والمجتمع من أكبر العوامل المشجعة لكل باحث.

حضر الحفل عدد من أبناء الأسرة من داخل المملكة وخارجها وتم خلال الحفل تقديم عدد من الهدايا والدورع للمحتفى به الدكتور عبداللطيف ثم التقطت الصور التذكارية وتناول الجميع طعام العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

موضوعات أخرى