Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

هيئة تطوير حائل تنفذ المسوح الميدانية لمعيشة الأسر

حائل - مفرح العمعوم:

بدأت الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل, مؤخراً في تنفيذ أعمال المسوح الميدانية للأسر المعيشية على مستوى الأحياء السكنية بمدينة حائل, وذلك لإنتاج مؤشرات حضرية للخصائص الاجتماعية والاقتصادية للأسر المعيشية. أوضح ذلك أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل المكلف المهندس إبراهيم البدران, أن المسح الميداني يعدّ أحد أهم دوافع التنمية من خلال توفير معلومات دقيقة يستند عليها في وضع الخطط والبرامج والمشاريع والمساندة في عملية اتخاذ القرار وتنفذه الهيئة, بالتعاون مع شركائها من الأجهزة الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وذلك بهدف تحليل قضايا الوضع الراهن الخاصة بالأسر من خلال ترجمة القضايا إلى حقائق رقمية على شكل مؤشرات, يتم رصدها بشكل سنوي.

وأضاف البدران: أن هذه المسوح الميدانية تنفذ من خلال مركز المرأة والطفل التابع للهيئة العليا لتطوير بمنطقة حائل في 50 يوماً, تقوم خلاله الباحثات بزيارات ميدانية للأسر, ولعينة عشوائية منتظمة تغطي كافة الأحياء السكنية وفق أحجامها المختلفة.

ودعا أمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل المكلف الأهالي إلى التعاون مع باحثات المسوح الميدانية, مفيداً بأن فترة الزيارة تتم من قبل باحثات الفريق خلال الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً.

موضوعات أخرى