Tuesday 06/05/2014 Issue 15195 الثلاثاء 07 رجب 1435 العدد

بقاعة الاحتفالات بفندق الريتز كارلتون

أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة الأولى لطلاب كليات الغد الدولية للعلوم التطبيقية

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ظهر أمس حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب كليات الغد الدولية للعلوم الصحية، وذلك في قاعة الاحتفالات بقاعة فندق الريتز كارلتون بالرياض، وفور وصول سموه إلى مكان الحفل كان في استقباله الأستاذ إبراهيم بن موسى الزويد رئيس مجلس الأمناء، وكذلك المشرف العام على كليات الغد الدولية للعلوم الصحية الدكتور محمد بن أحمد الكنهل وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه استمع سموه إلى شرح عن مشروع الكلية بالرياض وبعض الإجراءات الطبية من خلال الأجهزة المعروضة وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه أخذ مكانه في الحفل وبعد أداء السلام الملكي بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم، ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً.

بعد ذلك القيت كلمة الخريجين جاء فيها ما أجمل لحظات الفرح وهي تفرد لنا يديها باسمة وهي تطوي سنوات من الجد والمثابرة وتتوجنا بلحظة لا تنسى في مسيرة كل واحد من زملائي الخريجين الذين أنابوني عنهم معبراً عن فرحتهم باحتفائكم بهم، وشعورهم الكبير وهم يرقبون بعين التفاؤل مواقعهم العملية لخدمة وطنهم المعطاء في مجال من أعظم المجالات وأمسها حاجة وأدقها تخصصاً، وأكثرها إنسانية.

وتتناثر الكلمات وهي ترفل بخلجات متواليات من شعور تختلط فيه الذكرى بالطموح، ذكرى زملاء أعزاء جمعتنا فيهم حقول العلم والمعرفة، وأساتذة فضلاء نهلنا من معين علمهم وتجاربهم، كما يتوج فيه الكد والتعب بتاج التميز.

إن فرحتنا كبيرة وشعورنا لا يوصف وطموحنا لا حدود له، سوف تروننا بحول الله في ميادين العمل نخبة متميزين، نراهن على ذلك.

ولم لا..؟

وقد تخرجنا من كليات تهتم بأدق التفاصيل وتعد طلابها للغد بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

كلمة رئيس مجلس الأمناء

بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الامناء الأستاذ إبراهيم بن موسى الزويد كلمة قال فيها: الكلمات التي تقال في مثل هذه المناسبات تتراجع أمام ملامح هؤلاء الشباب من أبناء هذا الوطن ملامحهم وتطلعاتهم ومستقبلهم وتفاؤلهم، كل ذلك يمثل الكلمة الأنسب والأبرز والأهم التي تقال في مثل هذه الاحتفالات والمناسبات.

ومضى الأستاذ الزويد قائلاً: تحتفل اليوم كليات الغد الدولية للعلوم الصحية في مدينة الرياض بتخريج أول دفعة من طلابها وجل هذه الدفعة ممن شملهم برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الداخلي في رحلة انطلقت قبل خمسة أعوام اطلقت الفكرة والرؤية إيماناً بأن هذا الوطن المبارك وقيادته الحكيمة تولي كل مشروع يستهدف بناء الإنسان كل الدعم والاهتمام والرعاية من رؤية ايضاً تؤمن أن الاستثمار يجب أن يكون تنموياً قائما على الشراكة والسعي نحو المستقبل.

وتحدث عن انطلاقة كليات الغد فقال وفي منطقة الرياض انطلقت كليات الغد الدولية للعلوم الصحية فكرة وهدفاً ورؤية مستندة على ما نلمسه ويلمسه الجميع من تطلع ودعم ولاة الأمر وليس أدل على ذلك من مشاركة سموكم الكريم فرحة أبنائكم الخريجين في حفلهم هذا اليوم وهذا ديدن ولاة أمر هذه البلاد في دعم وتشجيع كل ما يفتح بابا لأبنائها وشبابها في الدراسة وتنويع الفرص والمجالات في واحد من أهم التخصصات وأكثرها حيوية واتساعاً في الاحتياج المتنامي إن التخصصات الصحية تمثل في المملكة العربية مستقبلاً واعداً نظراً للتوسع المستمر الذي يشهده هذا القطاع بمستوييه العام والخاص وسوف نرى بإذن الله هؤلاء الشباب الخريجين وهم يشاركون في تحمل أعباء النهوض بالمستقبل الصحي لوطنهم، تستوعبهم مختلف المنشآت والمشروعات والمدن الطبية التي نشهد افتتاحها يوماً تلو الآخر في مختلف مناطق المملكة.

إنها رؤية ملك في وطن خير وأمن وطموح مواطن في وطن رخاء وعطاء وجهد صادق في منطقة من مناطق هذا الوطن، بدعم أميرها ونائبه وبطموح أبنائها حملنا مسؤولية نسعى للوفاء بها، فتحت الكليات ابوابها، واستوعبتهم حضوراً وطموحاً ورؤية نحن المستقبل هنا كنا معهم طيلة السنوات الماضية، وهم الآن ينطلقون من هنا نحو الغد والبناء، بناء الذات وبناء الوطن.

أبنائي الخريجون: أنتم الآن تستقبلون مرحلة جديدة من حياتكم، ملؤها التفاؤل بكم وتستقبلون صدوراً امتلأت فخراً بكم، وتتجهون إلى واقع يزدهر بكم وإلى مستقبل يحفل بجهودكم وأدواركم.

وقدم الأستاذ الزويد شكره لقيادة هذا الوطن تحت ظل رجل البناء والتنمية مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وأطال الله في عمره وألبسه لباس الصحة والعافية وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وفقه الله وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وفقه الله.

كما قدم شكره لأمير منطقة الرياض فقال: شكراً لك أيها الأمير وأنت تقف معنا وتحملنا مسؤولية أن نقدم أجود وأعلى مستويات التعليم والتدريب والتأهيل.

وشكراً لكم يا أولياء الأمور، هذا غرسكم المبارك، وهذا تعبكم يثمر خيراً وافراً عليكم وعلى الوطن، وشكراً لأعضاء هيئة التدريس ولكل الذين حملوا رسالة العطاء في هذا الصرح، شكراً لكم جميعاً.

والشكر دائماً وأولاً وأخيراً لله تعالى أن منحنا في هذا الوطن المبارك كل عوامل وأسباب الاستقرار والرخاء، مستقبلكم أيها الخريجون ابتدأ الآن وطموح الوطن بكم يكبر كل يوم، فسيروا على بركة الله وتوفيقه.

كما تخلل الحفل عرض برومو للحرم الجامعي لكليات الغد ثم مسيرة الخريجين ثم قدم رئيس مجلس الأمناء هدية تذكارية لسمو أمير منطقة الرياض، بعد ذلك التقطت الصور التذكارية.

ثم غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

موضوعات أخرى