Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

تنويم 674 مريضاً بمستشفى الصحة النفسية في أبها خلال العام الماضي

أبها - محمد السيد:

أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، بأن عدد المنومين بمستشفى الصحة النفسية خلال العام الماضي 1434هـ، بلغ 674منوما وبلغ متوسط معدل إقامة المريض 44 يوما وتمثل فئاتهم العمرية ما بين 15-44 عاما. ولفت النقير إلى أن عدد المرضى ذوي الإقامة الطويلة بالمستشفى 36 مريضا بنسبة 89% من الرجال، مشيراً إلى أن متوسط الدخول اليومي للمرضى 1,9 % مريضاً ومعدل دوران السرير 6,74خلال العام ومتوسط نسبة إشغال الاسرة بالمستشفى 88.08 %.

وتابع النقير بان المستشفى تبلغ سعته السريرية 100 سرير ويعتبر مرجعيا في هذا التخصص لجميع مستشفيات المنطقة والجهات ذات العلاقة.

وبين النقير بأن عقد الصيانة العامة للمستشفى لمدة ثلاث سنوات بلغت قيمته الإجمالية ثلاثة عشر مليون ريال, فيما بلغت قيمة الصيانة الطبية عشرة مليون و ثلاثمائة وثمانية وتسعون ألف وتسعة عشر ريال.

أما قيمة عقد التغذية بالمستشفى فقد بلغت قيمته ثلاثة عشر مليون و أربعمائة و أربعة وعشرون ألف وأربعمائة و تسعة و ثلاثون ريال وخمسة وثمانون هللة. من جانبه أكد المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها الأستاذ منصور آل مزهر، بأن المستشفى يعمل بروح الفريق الواحد بهدف الوصول إلى تقديم رعاية طبية نفسية اجتماعية بأفضل الطرق بما يتوافق مع معايير الجودة الصحية وسلامة المرضى، وذلك وفق خطة إستراتيجية للمستشفى ممنهجة لمدة ثلاث سنوات.

وبين آل مزهر أن المستشفى يشهد ارتفاعا ملحوظا في إعداد المرضى والمراجعين منوها بجهود مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي على دعمه بالكوادر الطبية والفنية المؤهلة ممن أكملوا برنامج الزمالة العربية السعودية في تخصص الطب النفسي مما ساهم في تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمرضى.

موضوعات أخرى