Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

بحضور سفير المملكة

أحد خريجي الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ينصب حاكماً لجزر الملوك الشمالية

حضر سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا الأستاذ مصطفى بن إبراهيم المبارك حفل تنصيب حاكم جزر الملوك الشمالية الشيخ عبد الغني حسن كاسوبا والذي أقيم في مدينة صفيفي وبحضور العديد من الوزراء ورجالات البرلمان. وكان الشيخ عبد الغني حسن كاسوبا قدم دعوة خاصة لسعادة السفير في مكتبه بالسفارة لحضور الحفل قائلا لسعادته: إنه لشرف وفخر لي أن أقدم لسعادتكم الدعوة لحضور تنصيبي لأنك سفير بلاد الحرمين الشريفين التي فيها درست وتعلمت ومن جامعتها الإسلامية بالمدينة المنورة تخرجت. وقد كان لحضور سعادة السفير والوفد المرافق معه أعظم الوقع لدى سكان الجزر. وقد قوبل بحفاوة واستقبال خاص من قبل السكان كما أن حضوره محل الإشادة المتكررة من معالي وزير الداخلية في جمهورية إندونيسيا ومن رئيس البرلمان في جزر الملوك خلال كلماتهم في حفل التنصيب.

الجدير بالذكر أن جزر الملوك تتألف من أكثر من 1.700 جزيرة وهي تقع في أقصى شرق شمال إندونيسيا لمسافة أربع ساعات بالطائرة عن العاصمة جاكرتا وهي تتميز بشواطئها الجميلة الساحرة وعاصمتها مدينة صفيفي. أما أشهر مدنها فهي ترناتي.

الجدير بالذكر أن الشيخ كاسوبا التحق بالدعوة بتلك الجزر منذ تخرجه من الجامعة الإسلامية عام 1400هـ وأصبح له مكانته الخاصة في المجتمع هناك لجهوده الدعوية حتى تم ترشيحه نائبا لحاكم الإقليم منذ عام 2008 حتى اختاره سكان الإقليم ليكون حاكما عاما لهم.

موضوعات أخرى