Wednesday 07/05/2014 Issue 15196 الاربعاء 08 رجب 1435 العدد

لمخالفتهما لقواعد اللعب النظيف المالي

سان جيرمان وسيتي معرضان لعقوبتي الغرامة وتقليص التشكيلة

لندن - رويترز:

قال مصدر وثيق الصلة بقواعد اللعب النظيف المالي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لرويترز أمس الثلاثاء إنه قد يتعرض باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لغرامة قيمتها 60 مليون يورو (83.3 مليون دولار) إضافة إلى تقليص تشكيلة كل منهما عند المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل. وربما تفرض العقوبات على العملاقين الفرنسي والإنجليزي بداعي مخالفتهما لقواعد اللعب النظيف المالي.

وقال الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي إن هناك تسعة أندية تواجه خطر التعرض لعقوبات وفقاً للوائح الجديدة التي تجبر الأندية على تقليص خسائرها المالية لكنه لم يعلن أسماء هذه الأندية. وربما تعلن العقوبات بنهاية الأسبوع الجاري. وذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية يوم الثلاثاء أن سان جيرمان المملوك لقطر سيتعرض لغرامة مالية وسيتم تقليص تشكيلته المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل لتصبح 21 لاعباص بدلاً من 25 لاعباً وذلك وفقاً للتسوية الجاري الاتفاق عليها بين الطرفين.

وقال المصدر إن التسوية ذاتها عرضت على الأرجح على سيتي بينما يحاول النادي الإنجليزي تقليص العقوبة. وأضاف «باريس سان جيرمان اقترب من التوصل لتسوية لكن من الإنصاف القول إن مفاوضات سيتي تبدو أكثر صعوبة.»

موضوعات أخرى