Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

العثور على شاب متوفي عطشا في صحراء الطبيق في تبوك

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

أكدت شرطة منطقة تبوك على لسان نائب الناطق الإعلامي لها النقيب محمد الرشيدي العثور على الشخص المفقود في صحراء منطقة الطبيق شرق مدينة تبوك مساء أمس الأول الأربعاء متوفياً بعد تلقي الجهات الأمنية بلاغا من أحد رعاة المواشي من جنسية عربية والذي أفاد بعثوره على جثة شخص في وادي عاقر وتفيد المعلومات التي حصلت عليها الحزيرة أن المتوفي شاب في العقد الثاني من العمر.

وجاء في بيان الشرطة مايلي (ورد بلاغ لمركز شرطة السليمانية بمدينة تبوك بتاريخ 2-3-7-1435هـ من مواطن عن تغيب ابنه في ظروف غامضة وفور تلقي البلاغ وجه سعادة نائب مدير شرطة منطقة تبوك اللواء - خالد البوق الجهات الأمنية بالبحث والتحري عن الشخص.

و تم تحديد المنطقة المحتمل تواجده بها وهي منطقة صحراوية وعرة بالمكان المسمى طبيق والواقعة شمال منطقة تبوك وجرى التنسيق في حينه مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتم تخصيص فرقة ميدانية أمنية للبحث بالمنطقة رغم صعوبتها وتم الاستعانة أيضاً بطائرات بحث بالمواقع المحتمل تواجده بها.

وفي مساء ليلة البارح الموافق 8-07-1435هـ ورد بلاغ من مقيم يعمل راعي لإبل عن وجود جثه لشخص بوادي عاقر الواقع في طبيق و يبعد الموقع عن طريق (تبوك – الجوف) حوالي 60كلم.

وجرى انتقال الجهات الأمنية في حينه إلى الموقع وفريق الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي وتم الوصول إلى موقع الجثة وبمعاينة الموقع والجثة. اتضح عدم وجود أي شبهه جنائية لدى الجهات الأمنية ويشتبه أن تكون وفاته ناتجة عن العطش.

وانقطع اتصال المذكور عن ذويه بتاريخ 25-6-1435هـ وورد البلاغ من ذويه عن اختفائه بعد أسبوع.

وعثر بحوزة المتوفى على إثبات هويته والمتوفي في نهاية العقد الثاني من العمر ويعمل عسكريا بإحدى الجهات الأمنية بمنطقة تبوك. ومازالت الجهات الأمنية تبحث عن المركبة التي كان يستقلها.

هذا ولا يزال التحقيق جاريا يذكر أن صحراء الطبيق تعتبر منطقة مفتوحة ومتشابهة المعالم والتضاريس وهي ذات مساحة شاسعة وتوجد بها محمية ويكثر فيها الضياع لمن لا يملك خلفية عن معالمها.

موضوعات أخرى