Friday 09/05/2014 Issue 15198 الجمعة 10 رجب 1435 العدد

تتضمن التعاون في مجال الدعوة ومحاربة الغلو والتطرف

آل الشيخ يوقِّع مذكرة تعاون مع وزير الشؤون الإسلامية بجمهورية القمر

الجزيرة - المحليات:

وقَّعت المملكة العربية السعودية - ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد - وجمهورية القمر الاتحادية - ممثلة في وزارة العدل والشؤون الإسلامية - مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجالات العمل الإسلامي المختلفة.

وتم توقيع المذكرة في محافظة جدة، وقَّعها عن جانب المملكة معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وعن الجانب القمري وزير العدل الدكتور عبده حسين حماد بحضور عدد من المسؤولين في الوزارتين.

وتتكون المذكرة من سبع مواد؛ تؤكد على التعريف بالإسلام، وبيان محاسنه وسماحته، ومحاربة الغلو والتطرف، والتعاون في مجال الدعوة إلى الله من خلال تبادل الكتب والبحوث في مجال الدعوة إلى الله، وتبادل الأنظمة واللوائح المتعلقة بإعداد منسوبي المساجد وتدريبهم وتأهيلهم، وتبادل الدعوات للمشاركة في الندوات والدورات التدريبية المتعلّقة بتأهيل الدعاة والأئمة والخطباء.

وتؤكّد مواد المذكرة على تعاون البلدين في مجال خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة من خلال مجموعة من الأنشطة، منها: خدمة القرآن الكريم طباعةً ونشراً وترجمةً، وتبادل المعلومات والزيارات بين الجهات المتخصصة في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية، وتبادل الأنظمة والبرامج المتعلقة بجمعيات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

وتضمنت مواد المذكرة التأكيد على تعاون الطرفين في مجال عمارة وصيانة المساجد، والتعاون في مجال الأوقاف واستثماراتها، وأيضاً في إعداد الكتب والبحوث والدراسات الإسلامية، وتبادل الزيارات بين العلماء والدعاة والمختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف، والمشاركة في المؤتمرات والندوات الإسلامية التي تُقام في البلدين.

موضوعات أخرى