Sunday 11/05/2014 Issue 15200 الأحد 12 رجب 1435 العدد

قبل الطبع

-رام الله- واصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية خلال الشهر الماضي.

وأوضح المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية ( مدى ) في تقرير مطول له أمس أن الانتهاكات الإسرائيلية تمثلت بالاعتداء المباشر بالرصاص المعدني والضرب والمنع من التغطية والمنع من السفر والاحتجاز والتهديد. ودعا التقرير إلى العمل الجاد لإنهاء بعض الصعوبات التي واجهت الصحفيين خلال عملهم المهني في المناطق الفلسطينية مثل المنع من التغطية والتهديد والاستدعاء للتحقيق.

وناشد المركز الجهات الدولية الرسمية والحقوقية كافة التحرك السريع لحماية الصحفيين والضغط على الاحتلال من أجل وقف انتهاكاته، ... واس

**

-مكسيكو سيتي- ضرب زلزال بقوة ست درجات جنوب غرب المكسيك صباح أمس , حيث شعر به سكان العاصمة مكسيكو سيتي, ولم ترد تقارير فورية عن أضرار.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال يقع على مسافة سبعة كيلومترات غربي مدينة «تكبان دي جالينا» في ولاية جريرو الجنوبية الغربية على عمق 35 كيلومترًا داخل اليابسة غير بعيد من ساحل المحيط الهادئ.

وقال وزير الداخلية المكسيكي ميجيل أوزوريو في تعليق على موقع تويتر « إنه لم ترد تقارير فورية عن أي ضرر في الولايات التي أحس فيها السكان بالزلزال».

ويأتي الزلزال بعد أقل من يومين على زلزال بقوة 6.4 ضرب العاصمة لكن لم يسبب ضررًا كبيرًا ... واس

**

-بكين- أطلقت شرطة بكين 3 تدريبات لمكافحة الإرهاب على الأقل في الأسابيع الثلاثة الأخيرة بهدف تعزيز قدرتها على الرد والتنسيق في ظل تزايد التهديدات الإرهابية.

وقال المتحدث إن المركبات سارت على الطريق الدائري الخامس لتغطية أكثر من 100 كم، وقامت المروحية بإرسال صور إلى مركز المراقبة في الوقت المحدد.

وأضاف أن سلسلة من التدريبات المماثلة أقيمت في العاصمة لمعالجة الوضع المعقد لمكافحة الإرهاب الذي يواجه بكين ... واس

موضوعات أخرى