Thursday 15/05/2014 Issue 15204 الخميس 16 رجب 1435 العدد

بهدف نشر اللعبة في المدارس

اتحاد الجودو يبرم شراكة إستراتيجية مع شركة تطوير للخدمات التعليمية

كتب - محمد الدعجاني:

أوضح رئيس الاتحاد السعودي للجودو المهندس لؤي هشام ناظر أن شركة تطوير للخدمات التعليمية هي المعنية بتطوير ونشر لعبة الجودو في المدارس، ويأتي ذلك ضمن التعاون والشراكات الإستراتيجية المتميزة.

وأضاف: المسؤولون بالشركة أطلعوا أعضاء الاتحاد على الآلية التي سيتم تفعيلها وتم الاتفاق على الطريقة التي سيضخ فيها الاتحاد معطياته للشركة من مدربين ومختصين تحسباً للبدء في التدريبات التي ستقام في أكثر من 55 مدرسة في جميع مناطق المملكة في خطة شاملة، تشمل الفكر والتخطيط ولتطبيق.

وتعتبر لعبة الجودو من الألعاب الداعمة لعقل وبدن الطالب، حيث إنها من الألعاب التي أوصت بها اليونيسكو كلعبة متكاملة، وكذلك اعتبرتها اللجنة والأولمبية الدولية من الألعاب التي تحفز الإنسان لا سيما وما تتسم به هذه الرياضة، من سلوك الاحترام والانضباط، حيث تعني كلمة جودو «الاسلوب اللين».

وقد تم عقد لقاء سابق في شركة تطوير بحضور رئيس الاتحاد السعودي للجودو والاستاذ علي الحكمي الرئيس التنفيذي للشركة، والاستاذ مأمون الشنقيطي مدير الإستراتيجية الوطنية للرياضة المدرسية، وأعضاء الاتحاد السعودي للجودو لبحث ذلك التعاون والذي بدأ في اتيان ثماره، حيث تزعم شركة تطوير بداية تطبيق المشروع في الفصل الدراسي القادم.

وألمح المهندس لؤي هشام ناظر إلى أن هناك خططاً قصيرة المدى، وأخرى بعيدة لتوسيع قاعدة اللعبة، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية، لا سيما مع شركة تطوير للخدمات التعليمية، حيث تعتبر المدارس رافداً أساسياً لأبطال المستقبل.

وتسعى شركة تطوير للخدمات التعليمية على تنفيذ الخطة الإستراتيجية لتطوير الرياضة المدرسية والتي أكمل بناءها مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام «تطوير».

وحيث يعد مشروع تطوير لعبة الجودو في التعليم العام أحد مشاريع التوعوية للخطة الإستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية، فقد تم الخميس الماضي بحضور الأستاذ مأمون الشنقيطي مدير برنامج تطوير الرياضة المدرسية والمشرف العام للعبة الجودو د. يحي مفرح الزهراني عقد اجتماع بمشرفي المناطق، وذلك في كل من منطقة جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة الرياض، حائل الأحساء، الخبر، أبها، الباحة، بالتعليم العام، وذلك لعرض الإستراتيجية الوطنية وبرنامج تطوير لعبة الجودو في التعليم العام، وقد تم تصميم هذا البرنامج بالتعاون بين شركة تطوير والاتحاد الدولي للعبة الجودو مدعوماً من هيئة اليونسكو.

موضوعات أخرى