Friday 16/05/2014 Issue 15205 الجمعة 17 رجب 1435 العدد

تبوك: مؤتمر للمستثمرين لعرض الفرص بالمنطقة

تبوك - واس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة أن منطقة تبوك ستنظم بعد موسم حج هذا العام مؤتمراً للمستثمرين يُدعى له رجال الأعمال من الدول العربية والخليجية ورجال الأعمال بالمملكة لعرض الفرص الاستثمارية بمنطقة تبوك ومحافظاتها في شتى المجالات المتاحة. جاء ذلك خلال ترأس سموه أمس الجلسة الختامية للدورة الثالثة لمجلس المنطقة للعام المالي 1435 /1436هـ ، بقاعة اجتماعات المجلس بالإمارة. واطلع سمو أمير المنطقة المجلس في مستهل الاجتماع على ما تم من اتصالات ومناقشات للمشروعات التنموية بالمنطقة مع الوزارات ذات العلاقة، مشيرًا إلى أن هناك تحركاً إيجابياً بشكل ملموس ومتسارع للانتهاء من بعض المشروعات وكذلك تسارع وتيرة العمل فيها وخاصة في مجالي الصحة والطرق.

كما اطلع سموه المجلس على مشروعات المدن الساحلية التي تعمل أمانة المنطقة بخطى حثيثة لترسيتها على المقاولين والعمل على تهيئة البنية التحتية لها. وتطرق الأمير فهد بن سلطان إلى ما اعتمد مؤخرًا من تحديث النطاق العمراني لمدينة تبوك الذي يوفر ضعف المساحة السكانية الحالية وسيعالج كافة الإشكالات نتيجة التمدد العمراني والنمو السكاني الكبير الذي تشهده مدينة تبوك ضمن مخطط حضاري شامل كافة الخدمات الحكومية ويعود بالنفع والفائدة على المواطن.

عقب ذلك ناقش المجلس حاجة محافظات ومراكز المنطقة من المشاريع التنموية والمرافق الخدمية ووجه سموه ببحث ودراسة ما تقدم من احتياجات لتضمينها في مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي القادم 1436 /1437 هـ وتحديد أولوياتها، وذلك من خلال ما تضمنته محاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز وما ورد للمجلس من مشاريع مقترحة للمنطقة من الوزارات والمؤسسات والإدارات الحكومية, بالإضافة إلى مناقشة المجلس عدداً من النقاط المدرجة على جدول الأعمال.

موضوعات أخرى