Monday 19/05/2014 Issue 15208 الأثنين 20 رجب 1435 العدد

تنافس إماراتي عماني اليوم للفوز بلقب بطولة الخليج

دبي - رويترز:

يأمل فريق النصر الاماراتي في استعادة امجاد الماضي والصعود لمنصات التتويج في بطولة كبيرة للمرة الاولى منذ اكثر من 25 عاما عندما يواجه صحم العماني اليوم الاثنين في نهائي بطولة الخليج للاندية لكرة القدم.

ويتمسك النصر بهذه الفرصة التي جاءته على طبق من ذهب لان المباراة ستقام على ملعبه في دبي وفقا لنظام البطولة حتى يستعيد النادي امجاده ويرسم البسمة على شفاه جماهيره التي انتظرت طويلا ان يتوج فريقها بلقب.

ومنذ اخر بطولة كبيرة حصل عليها الفريق عام 1989 عندما فاز بلقب كأس رئيس الدولة لم يتذوق النصر طعم الالقاب الا مرتين في بطولتين اقل شأنا اولها عام 1996 بنيل لقب كأس السوبر الاماراتي وثانيها عام 2000 بحصوله على لقب كأس الاتحاد الاماراتي.

ورغم ابتعاده عن البطولات الا ان النصر يعد من الفرق العريقة ويلقب بانه «عميد الاندية الاماراتية» وغالبا ما يكون احد ابرز المنافسين في كل موسم لكنه يفشل في التتويج بالالقاب.

وتترقب ادارة وجماهير الفريق هذه المباراة بفارغ الصبر حتى يكتب للفريق بداية جديدة وربما يعود من جديد لطريق الانتصارات خاصة بعد ان حل في المركز الخامس هذا الموسم برصيد 44 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الجزيرة الثالث.

كما وصل النصر الى الدور قبل النهائي لكأس رئيس الدولة هذا الموسم قبل ان يخرج بصعوبة على يد العين بنتيجة 2-1.

وظهر النصر باداء قوي خلال البطولة الخليجية ولم يخسر في سبع مباريات خاضها وتعادل في ثلاث وفاز في اربع مباريات كان اخرها امام النهضة العماني 2-1 مما قاده للنهائي.

ويبدو مدرب النصر الصربي ايفان ايفانوفيتش عازما على تحقيق هذا الحلم لفريقه وهو ما ظهر في تصريحات اطلقها كان اخرها «حان الوقت لتحقيق انجاز تاريخي للنصر».

واضاف «هدفي منذ جئت الى النصر ان احقق الالقاب وبما ان الفرصة باتت ممكنة فانني اشعر بالمسؤولية لتحقيق هذا الهدف».

كما يدافع النصر عن تفوق الاندية الاماراتية في هذه البطولة التي باتت حكرا عليها في السنوات الاخيرة ويحمل لقبها بني ياس الذي احرزها على حساب الخور القطري العام الماضي.

كما نافس على لقبها الموسم قبل الماضي الوصل الاماراتي قبل ان يخسر النهائي امام المحرق البحريني فيما لعب الاهلي والشباب في نهائي 2011 وفاز الاخير.

ولدى النصر عناصر متميزة في تشكيلته في مقدمتهم السنغالي ابراهيما توريه والبرازيلي ليوناردو ليما والاسترالي بريت هولمان فضلا عن الدولي حبيب الفردان ومحمود خميس وحميد احمد والحسين صالح وغيرهم.

ويعتبر صحم الذي تأهل على حساب الشباب الاماراتي من الفرق المكافحة ويسعى لافضل انجاز في تاريخه بعد مشاركته في عام 2011 في بطولة اندية الخليج لكنه خرج من الدور الاول.

موضوعات أخرى