Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

قريباً .. فتح مظاريف مشروعين ضمن مشاريع تحرير محور طريق الأمير ماجد

ترسية أعمال السفلتة والأرصفة لشرق جدة ومخططات الخمرة والمنح

جدة - الجزيرة:

تجري أمانة محافظة جدة خلال الأسابيع القريبة المقبلة فتح مظاريف مشروعين جديدين, ضمن مشاريع تحرير محور طريق الأمير ماجد, الممتد من الشمال باتجاه الجنوب. وسيتم - بإذن الله - فتح مظاريف منافسة تنفيذ مشروع تقاطع امتداد طريق الأمير ماجد مع شارع زينل وشارع التليفزيون, وفتح مظاريف منافسة تنفيذ مشروع تقاطع امتداد طريق الأمير ماجد مع طريق الكورنيش الجنوبي.

وفي سياق متصل أوضحت الأمانة أنها ستكشف في القريب العاجل عن موعد وضع حجر الأساس لمشروع تنفيذ نفق وجسر تقاطع طريق مكة المكرمة مع طريق الأمير ماجد, وكذلك مشروع نفق تقاطع شارع الأندلس - شارع الحمراء - شارع فلسطين أعمال تنفيذ الجسر بشكل كامل.

من جهة أخرى، تقرر البدء في إنارة الكورنيش الجنوبي خلال الأسبوعين القادمين, وسيستغرق العمل نحو ثلاثة أشهر لإنهاء إنارة الكورنيش كاملاً. كما أنهت الأمانة أعمال تنفيذ طريق درة العروس، وبدأت أعمال إنارة الطريق, وتم الانتهاء من تنفيذ طرق الخدمة وأعمال التشجير في الطريق وحول مدينة الملك عبدالله الرياضية.

إلى ذلك، أرست أمانة جدة مشروعاً لأعمال السفلتة والأرصفة لشرق جدة, كما تم تعميد المقاول بالبدء في سفلتة مخططات الخمرة من العقد الجديد (سفلتة وأرصفة مخططات المنح المرحلة الثانية)، وتم تسليمه الموقع.

وفيما يخص مخططات أبحر غير المشمولة بمشروع سفلتة مخططات المنح فسوف يتم إدراجها ضمن أعمال مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة شمال جدة.

موضوعات أخرى