Wednesday 21/05/2014 Issue 15210 الاربعاء 22 رجب 1435 العدد

العدل: افتتاح كتابات عدل في عدد من مناطق المملكة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

اعتمدت وزارة العدل افتتاح كتابات العدل في عدد من مناطق المملكة المختلفة. وأوضحت الوزارة أن قرار الافتتاح يشمل كتابات عدل أولى في شمال مكة المكرمة وغرب المدينة المنورة وشرق جدة، كما شمل القرار افتتاح كتابات عدل ثانية في غرب المدينة المنورة وشرق مدينة الدمام ومدينة القطيف ومدينة حفر الباطن ومدينة خميس مشيط ومدينة ينبع.

وأوضحت وزارة العدل أن افتتاح هذه الكتابات يأتي لتزايد حجم الأعمال التوثيقية وتسهيلاً لأهالي كل منطقة لإنهاء إجراءاتهم وأعمالهم التوثيقة والإفراغات والوكالات وغيرها من أعمال مما تقوم بها كتابات العدل ونظراً للتوسع العمراني والكثافة السكانية وتسهيلاً وتيسيراً للمواطنين.

ويبلغ عدد كتابات العدل التي أقر افتتاحها معالي وزير العدل العام الماضي والعام الحالي (56) كتابة عدل بعدد من مناطق المملكة شملت افتتاح كتابة عدل في كل من مركز البشائر وبارق والواديين والحريصة وطريب وبني عمر والأمواه بمنطقة عسير، كما شمل القرار افتتاح كتابة عدل في الدائر بني مالك، ووادي جازان والعارضة والدرب بمنطقة جازان.

كما ستفتح كتابة عدل في كل من البدع وحقل والبير في منطقة تبوك. وسيتم افتتاح كتابة عدل في القيصومة والقرية العليا والصرار وحرض وعريعرة والسعيرة في المنطقة الشرقية. وأيضاً افتتاح كتابة عدل القوارة وظرية والشماسية والنبهانية التابع لمنطقة القصيم. وافتتاح كتابة عدل الجمش بالرياض.

وفي القرى بمنطقة الباحة. وفي ثار وحبونا وبدر الجنوب ويدمة في منطقة نجران، وافتتاح كتابة عدل في الصوير والحديثة في منطقة الجوف، والعيص والصويدرة في المدينة المنورة، والعويقلية وشعبة نصاب ولينة بمنطقة الحدود الشمالية، إضافة إلى افتتاح كتابات عدل أولى وثانية وسط مدينة الرياض.

موضوعات أخرى