Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

صباحي: سأحترم قرار الشعب وأثق في قدرته على الاختيار

السيسى يدعو المصريين إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية

القاهرة - مكتب الجزيرة:

دعا المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي جموع المصريين إلى النزول للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها يومي 26 و27 مايو الحالي.

وقال السيسي - في كلمة وجّهها إلى كل أبناء الشعب المصري: «أدعو شعب مصر العظيم إلى المشاركة في التصويت على الانتخابات الرئاسية والنزول بكثافة إلى صناديق الاقتراع، والتصويت للمرشح الذي يختارونه، ليؤكِّدوا للعالم أجمع عراقة التجربة الديمقراطية لدى المصريين الذين يسطرون صفحات جديدة في تاريخهم الحضاري الأصيل».

وقال السيسي في كلمته: «إحنا اتكلمنا كتير خلال الفترة الماضية عن أهمية أن إحنا ننهي خريطة الطريق بشكل هائل عشان نعطى رسالة قوية جدًا للداخل والخارج .. نزول المصريين جميعًا لكي يدلوا بأصواتهم في الانتخابات هتبقى رسالة قوية وتعبير حقيقي عن إرادة هذا الشعب الذي عندما يريد عمل شيء يعمله، ثورة واثنين أكَّدت إرادته وأكَّدت قدرته على أن هو بيعمل المستحيل، عشان كده اسمحوا لى أن أتوجه إليكم جميعًا، لكل المصريين، عندنا عدد ضخم جدًا له حق الانتخاب فوق الخمسين مليونًا .. الدلالة بتاعة صندوق الانتخابات أن هناك إجماعًا وطنيًّا قويًّا وواسعًا جدًا على مستوى الجمهورية.

ده ينعكس على قوة القادم سواء كان في التحرّك بالداخل أو الخارج.

أرجو أن تكون رسالتي البسيطة قد وصلت إليكم.. يعنى من فضلكم كلكم دول يومين فقط بيترسم فيهما مستقبل مصر، والتاريخ بيكتب وبيسجل إحنا بنعمل ايه لبلدنا».

من جهة أخرى قال المرشح الرئاسي حمدين صباحي إنه يثق في قدرة الشعب المصري على الاختيار في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكِّدًا أنه سيحترم قرار الشعب، قائلاً: «المستقبل آتٍ لا ريب فيه، والنصر قادم قريب، المجد للشهداء والنصر للثورة والسيادة للشعب والنصر من عند الله».

وأضاف صباحي على المنصة الرئيسة لمؤتمره الانتخابي الأخير بعابدين أنّه يتوجه لشعب مصر والفلاحين الذين خضروا الأرض بعرقهم وللصيادين والحرفيين وللسيدات وللمصريين الشرفاء بأن يلبوا النداء، مؤكِّدًا أن كل هؤلاء هم الأمل والمستقبل وهما جيش النصر لمصر.

وقال صباحي: «إلى شعب مصر العظيم، أدعوكم جميعًا للتصويت فإذا كان لينا شرف في النجاح فإننا سنكون أنقذنا شعبنا».

وأضاف: «يا أيها الشباب يا أغلبية المصريين عددًا وأكثرهم تضحيه ويا أيها الجيل الذي أعرف أحلامه ومرارة حياته الجيل الذي حضر جِنازة زملائه .. أيها الجيل العظيم هذه فرصتكم لا تفوتوها إذا قررتم النزول فانتصرتم».

موضوعات أخرى