Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

خلال مشاركتها في ملتقى تصميم المستشفيات

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تستعرض مشاريع صحية قيمتها 1.6 مليار ريال

الجزيرة - أحمد القرني:

استعرضت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود في الرياض أبرز مشاريعها الجاري تنفيذها، وذلك من خلال مشاركتها مؤخراً في الملتقى السعودي الثاني لتخطيط وتصميم المستشفيات (الثوابت والمتغيرات في تخطيط وتصميم المستشفيات)، الذي أقيم في الرياض.

واطلع زوار المعرض والمشاركون على بيانات وتصاميم المشاريع التي تقدر قيمتها بنحو مليار و600 مليون ريال، وتقوم المدينة الطبية بتنفيذها في الفترة الحالية في الجناح المخصص لها، ومن أبرزها مشروع توسعة مستشفى الملك خالد الجامعي، مشروع مركز الملك فهد لأمراض وجراحة القلب، مشروع توسعة مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي، مشروع مستشفى الأسنان، مشروع المبنى الإداري، مشروع مركز طب الأسرة والمجتمع، مشروع مركز السكري.

وأبرزت «المدينة الطبية بجامعة الملك سعود» من خلال مشاركتها في هذا التجمع الدولي مراحل تطور المدينة الطبية ومشاريعها العملاقة الحالية وخططها المستقبلية وإسهاماتها في تطوير القطاع الطبي بالمملكة.

كما تضمن المعرض عرضاً مرئياً لمراحل تنفيذ هذه المشاريع، واطلع زوار المعرض على تجربة المدينة الطبية الجامعية في مجال تخطيط المستشفيات وتصميمها، والأسس والمقاييس العالمية والمتغيرات الحديثة التي تمت مراعاتها.

موضوعات أخرى