Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

الاجتماع يناقش تقرير الأداء وخطط المستقبل

جمعية الأطفال المعوقين تعقد عموميتها الليلة وتنتخب مجلس الإدارة في دورته الـ(11)

الجزيرة - المحليات:

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز مساء اليوم الاجتماع الثامن والعشرين للجمعية العمومية لجمعية الأطفال المعوقين، الذي يُعقد بمقر مركزها بالرياض. ويشهد الاجتماع انتخاب أعضاء مجلس الإدارة في دورته الحادية عشرة، ويتنافس 31 عضواً يمثلون نخبة من أبناء الوطن في قطاعات مختلفة على 15 مقعداً.

وذكر الأمين العام للجمعية الأستاذ عوض الغامدي أن الاجتماع سيناقش الميزانية العمومية للجمعية للعام المالي المنصرم، ويستعرض ما تم إنجازه من أهداف على أصعدة توسيع نطاق الخدمة وتطوير الأداء وتنمية الموارد، كما سيتم خلال الاجتماع تكريم عدد من أعضاء الجمعية الذين مرّ على عضويتهم عشرون عاماً.

وقال الغامدي: «إن الجمعية تمكنت بفضل من الله ثم بتفاعل ودعم أهل الخير في المملكة من أن تحقق نتائج قياسية خلال العام المالي الماضي؛ لتتوج بذلك دورة مجلس الإدارة المنقضية».

وأشار الأمين العام للجمعية إلى أن محاور الإنجاز شملت تطبيق معايير للجودة في أداء برامج الرعاية وتأمين تمويل دائم لبرامج الخدمة والمشروعات التوسعية، وحشد المشاركة المجتمعية، واستكمال مظلة مراكز الجمعية، والعمل على توطين الوظائف المتخصصة.

وذكر الغامدي أن تحقيق مستوى متميز من الجودة في برامج الرعاية تطلب إيلاء أهمية خاصة لبرنامج الابتعاث والتدريب، وتعزيز مشاركة الجمعية في مجال الأبحاث، وإعداد هيكلة جديدة للجمعية تستقطب الكفاءات الوطنية، وتحقق استقلالية الأداء في مراكزها.

واختتم الغامدي تصريحه قائلاً إن السنة الأخيرة في الدورة الحالية لمجلس الإدارة شهدت افتتاح ثلاثة مراكز جديدة، واكتمال إنشاء وتجهيز المركز الرابع، ووضع حجر الأساس للمركز الخامس، وبلورة فكرة مركز سادس، في جهد يجسد حجم المسؤولية التي تحملتها الجمعية على مستوى الوطن.

موضوعات أخرى