Sunday 25/05/2014 Issue 15214 الأحد 26 رجب 1435 العدد

الرئيس اللبناني يمنح سفير خادم الحرمين لدى لبنان وسام الأرز الوطني

بيروت - واس:

استقبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان في قصر بعبدا أمس معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان علي بن سعيد بن عواض عسيري، وقام بمنحه وسام الأرز الوطني تقديرًا لجهوده في لبنان.

وقال معالي السفير عسيري في تصريح بعد تقليده الوسام: «لقد شرفني فخامة الرئيس العماد ميشال سليمان بتقليدي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر، الذي سوف أحمله ما حييت بكل اعتزاز شاهدًا على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية، وتقديرًا عزيزًا من فخامته ومن الشعب اللبناني الشقيق الذي أكن له كل التقدير والمحبة».

وأضاف معاليه: «لقد تسنى لي خلال عملي سفيرًا للمملكة العربية السعودية في لبنان منذ العام 2009م أن أواكب فخامة الرئيس ميشال سليمان في مراحل عديدة، وكان طوال تلك الفترة الربان الحكيم الذي لا همَّ له سوى المصلحة العليا لبلاده وكيفية تعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء شعبه والسهر على تطبيق الدستور والسير بلبنان نحو مزيد من الأمن والرخاء والاستقرار».

وتابع يقول: «وإنني فيما أقف اليوم في القصر الجمهوري بما له من رمزية وطنية، وقبل يوم واحد من انتهاء ولاية فخامة الرئيس سليمان، يطيب لي أن أعبر عن شعور كبير بالتقدير لفخامته، متمنيًا له مزيدًا من التقدم والنجاح، وأن يستمر في العمل الوطني وفي سياسة الاعتدال التي اتبع نهجها طوال عهده».

وجدد معاليه التعبير عن تقديره ومحبته للشعب اللبناني الشقيق، متمنيًا أن يعبر في أقرب وقت إلى شاطئ الأمان والاستقرار بانتخاب رئيس جديد للبلاد يكمل المسيرة، ويرعى شؤون الوطن والمواطن، والأمل كبير بجميع القيادات والشخصيات اللبنانية التي تتحلى بالمسؤولية الوطنية؛ لأن لبنان يستحق بذل التضحيات لكي يبقى كما عهدناه رمزًا للحضارة والثقافة والازدهار بهمة أبنائه ورجالاته.

موضوعات أخرى