Wednesday 28/05/2014 Issue 15217 الاربعاء 29 رجب 1435 العدد

وكيل وزارة العدل أثناء تكريمه المتقاعدين والمتميزين:

أكثر من 100 محكمة نموذجية بالمملكة ونصيب المنطقة الشرقية 17 مبنى نموذجيًّا

الجزيرة - المحليات:

أكد وكيل وزارة العدل المساعد لشؤون المحاكم مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة العدل الأستاذ محمد عبدالله العقيل أن الوزارة خطت خطوات كبيرة ومراحل متقدمة في مجال تطبيق التقنية الإلكترونية مشيراً إلى حصول الوزارة مؤخراً على جائزة الشرق الأوسط للتميز للحكومي والخدمات الإلكترونية، ونوه سعادته إلى إنجاز المنطقة الشرقية في اكتمال منظومتها التقنية في دوائرها الشرعية ضمن تطبيقها محور التقنية الإلكترونية تماشياً مع مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ــ لتطوير مرفق القضاء وبدعم مباشر من معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى . جاء ذلك خلال تكريم سعادته للمتقاعدين والمتميزين من موظفي الوزارة بالمنطقة الشرقية نيابة عن وزير العدل الشيخ محمد بن عبدالكريم العيسى في الحفل الذي نظمهُ فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية لمنسوبيها الذي أثنى فيه على جهودهم المبذولة طيلة أيام خدمتهم في مجال عملهم بحضور عدد من أصحاب الفضيلة القضاة ورؤساء المحاكم وكتابات العدل وعدد من مدراء فروع الوزارة ومن منسوبي الدوائر العدلية بالمنطقة الشرقية.

وأكمل وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم خلال حفل التكريم أن الوزارة أنهت أكثر من 100 محكمة نموذجية حديثة وبمباني متكاملة ومرتبطة إلكترونياً بالوزارة ومشروع خادم الحرمين لتطوير مرفق القضاء وأنها تسعى لجعل كافة محاكمها في جميع مناطق المملكة نموذجية مشيراً إلى أن المنطقة الشرقية حضت بترسيه ( 17 ) مبنى لمحاكم نموذجية وعلى كافة المستويات . وأوضح العقيل أن تكريم موظفي الوزارة يأتي عرفانا بالجهود التي بذلوها في ميدان العمل ولمسة وفاء وبادرة رائعة تقديراً لهم ، فهم رعيل رفعوا الراية بأمانة وسلموها بشرف، وتكريمهم نظيراً لأعمالهم ودورهم الفاعل خلال السنوات التي قضوها في مواقعهم في خدمة الوطن.

هذا واستهل حفل تكريم متقاعدي المنطقة الشرقية بآيات من الذكر الحكيم عقب ذلك ألقى مدير قسم الحاسب الآلي بفرع الوزارة في المنطقة الشرقية كلمة أشاد فيها بحصول المنطقة الشرقية على المركز الأول على مستوى مناطق المملكة في اكتمال المنظومة التقنية داخل دوائرها الشرعية من محاكم وكتابات عدل واكتمال ربطها بالشبكة العدلية ومركز المعلومات بالرياض . تلى ذلك كلمة المتقاعدين ألقاها نيابة عنهم الأستاذ محمد الجميعة الذي شكر معالي وزير العدل وسعادة وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم على تكريم المتقاعدين في المرافق العدلية . ثم ألقى مدير عام فرع المنطقة الشرقية الشيخ سالم الشامسي كلمة رحب فيها بالجميع وشكر فيها الجهود المخلصة والمضنية التي قامت بها الوزارة في سبيل خدمة المرافق العدلية والاهتمام الكبير الذي تلقاه الدوائر الشرعية بالمنطقة الشرقية وكافة المناطق من قبل وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى ووكيل الوزارة المساعد لشؤون المحاكم الأستاذ محمد عبدالله العقيل الذي ساعد في توفير كافة الإمكانات التي تحتاجها محاكم وكتابات عدل المنطقة والدعم اللا محدود في توفير كافة المتطلبات لإنجاز العمل بشكل سريع . بعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ عبدالرحمن آل رقيب رئيس محكمة استئناف الشرقية كلمة شكر فيها وزير العدل وسعادة وكيل الوزارة لشؤون المحاكم وكافة المسئولين على الدعم الكبير الذي تجده الدوائر الشرعية بالمنطقة الشرقية كما نوه فضيلته باللفتة المهمة من معالي وزير العدل على تكريم المتقاعدين والمتميزين في أعمالهم في كافة الدوائر الشرعية بالمنطقة الشرقية .

وفي ختام الحفل قدم وكيل الوزارة لشؤون المحاكم الأستاذ محمد العقيل الشهادات والدروع التقديرية والهدايا للمكرمين من المتقاعدين والمتميزين من منسوبي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.

موضوعات أخرى