Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

طالبوا المسؤولين في المياه والبلدية وشركة الكهرباء بسرعة التنفيذ

أهالي طلحة القصيم: تأخر تشغيل محطة تنقية مياه الشرب .. مسؤولية من؟

بريدة - تركي الفهيد:

استغرب أهالي مركز طلحة شمال القصيم من تأخر وعدم تشغيل محطة تنقية مياه الشرب المصغرة بالمركز حتى الآن, مع تحمل الأهالي المعاناة لعدة أشهر دون الاستفادة من هذا المشروع الحيوي الذي أصبح جاهزاً منذ يناير الماضي. حيث تم تسليم المشروع من الشركة المنفذة له لإدارة المياه في القصيم بعد الانتهاء من كافة الأعمال الميكانيكية والكهربائية بالمحطة, وتم تشغيلها بشكل تجريبي على الجاف وجاهزة للاستلام.

وطالب أهالي المركز عبر (الجزيرة) منهم سلمان ضيف الله الحربي, وعبيد سالم, بإيجاد حل سريع لمعاناتهم تجاه هذا التأخر والذي حرمهم الاستفادة من هذا المشروع الحيوي, خاصة أن الموسم طقسه حار وشهر رمضان المبارك على الأبواب.

كما أن المشروع كلف الملايين وتم إيقافه من أجل (روتين إداري), مع أن المشاريع الأخرى والتي تم توقيع عقودها في نفس الوقت مع مشروع مركز طلحه, تعمل منذ فترة ومستفاد منها, ما عدا هذا المشروع.

وأضافوا أن الأسباب أيضاً تعود في ذلك إلى أن بلدية قصيباء رفضت إصدار فسح خط تغذية المحطة, وعدم اعتماد مسار خط الكهرباء لعدم تخصيص الموقع, مع العلم أنه بحضور رئيس مركز طلحة الأستاذ نواف الوسوس, وفي يوم 28-2-1432هـ وبوجود مندوبي بلدية قصيباء ومياه القصيم تم تسليم الموقع المطلوب بمحضر وبمساحة (200 في200) للمشروع وتم تسليمه دون شوائب أو تشكيل مياه السيول خطراً على موقع المحطة, وقد تم تحديد أركان الأرض في ذلك اليوم, وتم توقيع المحضر بالموافقة من قبل مندوبي الجهات المختصة في بلدية قصيباء ومياه القصيم ومركز طلحة باعتماده, ودون اعتراض او إبداء وجهة نظر.

(الجزيرة) وجهت اسفساراً لإدارة مياه القصيم حول ذلك, وأفادت أن تأخر تشغيل محطة المياه بمركز طلحة, ضمن مشروع تنفيذ محطات التنقية المصغرة ببعض مراكز القصيم, قد سلم الموقع للمحطة إلا أن عدم إصدار بلدية قصيباء الفسح لخط التغذية للمحطة بالمياه الخام من البئر, وعدم إيصال التيار الكهربائي بسبب عدم اعتماد مسار خط الكهرباء, بحجة أن الموقع لم يتم تخصصه مما أدى الى عدم إمكانية تشغيل المحطة. علماً أنه تم استخراج فسح للخط المغذي خلال الأسبوع الماضي بعد أن استغرق هذه الفسح ستة أشهر لاعتماده, ومتبقي اعتماد مسار خط الكهرباء لكي يمكن تشغيل المحطة والاستفادة منها.

من جهة أخرى أفاد الأستاذ عبدالقادر المشيقح, رئيس بلدية قصيباء بأن الموضوع من جهة البلدية منته, وتم إصدار الفسح الأسبوع الماضي, والموضوع الآن لدى شركة الكهرباء لاعتماد مسار خط كهرباء المحطة.

موضوعات أخرى