Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

جامعة طيبة: كليات المجتمع بالمحافظات تمنح البكالوريوس بداية الفصل القادم

المدينة المنورة - مروان قصاص:

كشف وكيل جامعة طيبة الدكتور محروس الغبان، أنه سوف يتم تحويل كليات المجتمع التابعة لجامعة طيبة في محافظات منطقة المدينة المنورة إلى كليات تمنح درجة البكالوريوس، إضافة إلى الدبلوم كما كانت عليه سابقًا وذلك بداية الفصل الدراسي القادم.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لكلية الآداب والعلوم الإنسانيَّة بجامعة طيبة الذي أقيم مساء (الخميس). وحول آلية تطوير الكليات فقد بيَّن الدكتور محروس الغبان أنّه جارٍ العمل في الفترة الآنية لتحويل الجامعة إلى جامعة تدريسية مثل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؛ وذلك لتصبح المخرجات توافق سوق العمل. وتخلل حفل الاحتفاء كلمة المكرّمين والمكرّمات، وقصيدة شعرية، وتكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة علمية، إضافة للأعضاء المتعاقدين والمنتهية خدماتهم.

من جهته بيّن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور عبد الله دمفو، بأن كلية الآداب بدأت بالتخلص من السنة التحضيرية في أغلب أقسامها، مشيرًا إلى أن مجلس الجامعة هو المخوّل بإلغاء السنة التحضيرية من الجامعة.

وكشف دمفو أنه سوف يتم دمج الدبلوم التربوي مع البكالوريوس؛ لتخفيف عدد السنوات الدراسية على الطالب، منوهًا بأن الطالب سابقًا يدرس 6سنوات، موزعة على السنة التحضيرية وأربع سنوات بكالوريوس، وسنة دبلوم تربوي.

وتعد كلية الآداب والعلوم الإنسانيَّة بجامعة طيبة أكبر كلية في الجامعة، وتمثل ثلث الجامعة حيث تضم 19 ألف طالب وطالبة من إجمالي عدد طلاب الجامعة والبالغ عددهم 62 ألف طالب وطالبة.

موضوعات أخرى