Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

تعليم عنيزة يصدر نشرة خاصة بإجازتي «الأمومة والاستثنائي»

عنيزة - فوزية النعيم:

أصدر قسم شؤون الموظفين بإدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة نشرة توضيحية تتضمن تعليمات ونماذج خاصة بإجازتي الأمومة والاستثنائية لجميع العاملات في الإدارات والأقسام النسائية ومدارس البنات ورياض الأطفال ومراكز محو الأمية.

وتضمنت النشرة توضيحاً لضوابط وشروط منح إجازة الأمومة وأوضحت أن الإجازة الاستثنائية غير محسوبة الراتب والخدمة ، وأن الحد الأعلى لها هو فصل دراسي كامل إلا لمن ترغب مرافقة زوجها أو من يعولها شرعاً فتمنح مدة المرافقة .

واشترطت النشرة إرفاق نموذج استمارة مرئيات مديرة المدرسة مع طلب إجازة الأمومة أو الاستثنائية . كما حددت تاريخ بداية إجازة الأمومة من تاريخ 5/ 11/ 1435هـ .

وأوضح رئيس قسم شؤون الموظفين الأستاذ فهد السلامة، أن التوجيهات الصادرة عن الشؤون المدرسية تضمنت تأكيداً على أن الحاصلات على إجازة أمومة أو استثنائية لمدة شهرين فأكثر قد يكون توجيههن بعد عودتهن من الإجازة إلى غير مواقعهن السابقة بل سيكون حسب الاحتياج في حينه، وإذا تم تسديد احتياج في حركة النقل فسيكون توجيه العائدة من الإجازة حسب الاحتياج.

وأكد السلامة على جميع المنسوبات بعدم الانقطاع عن العمل إلا بعد صدور قرار الإجازة ، ودعا الراغبات بطلب الإجازة إلى رفع الطلبات لقسم شؤون الموظفين خلال الفترة من 3/8 / 1435هـ إلى 21/ 8/ 1435هـ ؛ وأشار إلى أنه لن يتم النظر إلى أي طلب سبق تقديمه أو يرد متأخراً بعد هذا التاريخ.

موضوعات أخرى