Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

جدة تضخ خريجين جدداً إلى سوق تقنية وصيانة السيارات

جدة - عبدالقادر حسين:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة حفل تخريج الدفعة الـ11 من طلاب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة بعد غد الأربعاء ويبلغ عدد المتخرجين نحو 208 خريجين في واحد من أهم المجالات التي يحتاجها سوق العمل في مجال تقنية وصيانة السيارات فيما بلغ عدد الخريجين منذ إنشاء المعهد حتى الآن أكثر من 2200 خريج في الوقت الذي يقدر احتياج السوق السعودي من خريجي تقنية صيانة السيارات في الخطط القادمة بأكثر من 150ألف متخصص.

وعبر المدير التنفيذي للمعهد سالم الأسمري عن تقديره لسمو محافظ جدة لرعايته الحفل سنوياً وبالدعم والرعاية التي يجدها المعهد من سمو الكريم من اجل تدريب وتعليم الشباب السعودي على أعلى مستوى من الأداء والكفاءة في تخصصات تقنية صيانة السيارات.

وأوضح أن المعهد يهدف إلى توفير التدريب التقني للشباب السعودي في مجال تقنية السيارات وصيانتها والتي من خلالها تستثمر قدرات الخريجين للتوجه المباشر لسد احتياجات سوق صيانة السيارات.

وشدد الأسمري أن جميع هؤلاء الخريجين وظائفهم مضمونة، حيث وقعوا عقود عمل مع شركات توزيع السيارات اليابانية في المملكة قبل بدء الدراسة، أي بعد اجتيازهم اختبارات القبول وتوضح في هذه العقود الرواتب والمميزات الوظيفية وموقع مركز الصيانة الذي سيعمل فيه الطالب بعد تخرجه إلى جانب أن الطالب يحدد المدينة والمنطقة التي يرغب التعيين فيها حتى يتحقق له الاستقرار النفسي والأسرى والوظيفي.

ولفت الأسمري الى أن المعهد يعمل على دعم عملية السعودة في تقنية وصيانة السيارات وتوفير فرص وظيفية أفضل للشباب السعودي وإكسابهم قيماً معنوية وثقافية في بيئة عمل مناسب، مشيراً إلى أن المعهد وضع العديد من الحوافز للطلاب الملتحقين به منها مكافأة شهرية أثناء الدراسة 1500 ريال، وحصوله على عقد عمل مع إحدى الشركات الأعضاء في المعهد بمجرد التحاقه بالمعهد.

وبين الأسمري أن المعهد يستوعب 500 طالب موزعين على مستويين، ويتم كل عام قبول ما بين 200 إلى 250 طالباً، فيما يخرج قرابة 200خريج سنوياً وأكد أن المعهد يطبق القبول الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وحققت التجربة النجاح في تحقيق أمل الكثير من الشباب في المناطق والمدن للحصول على القبول المبدئي في المعهد.

وأكد الأسمري أن المعهد بجدة بدأ هذا العام حملة قبول تستهدف الشباب السعودي من خريجي الثانوية على مستوى مناطق المملكة التعليمية للالتحاق بتقنية وصيانة السيارات.

موضوعات أخرى