Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

غرفة أبها تدعو «ساقيا» للترويج للمدينة الصناعية الثانية

أبها - عبدالله الهاجري:

دعت غرفة أبها هيئة الاستثمار إلى ضرورة الترويج للمدينة الصناعية الثانية بعسير تعتبر من أكبر المدن الاقتصادية بالمملكة والتي تقام على مساحه 20مليون م2 وتقع بين أبها وخميس مشيط. حيث قامت الغرفة بعقد لقاء مع رجال الأعمال وبعض الاجهزة المعنية بموقع المدينة الصناعية الثانية بغرض تعريف المجتمع بها وبأهميتها الاقتصادية.

وقال رئيس غرفة أبها المهندس عبدالله المبطي أن المدينة الصناعية الثانية حلم تحقق بجهود الغرفة ورجال الأعمال المخلصين بالمنطقة وكان لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير عسير جهود كبيرة في تحقيق هذا الحلم حيث كان سموه حريصا على إقامة هذه المدينة وجذب الاستثمارات للمنطقة.

وأضح المبطي أن هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» بدأت تطوير مشروع إنشاء المدينة الصناعية الثانية في عسير، كما هو مخطط له؛ وسيتم تخصيص مساحة للمصانع الجاهزة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار المبطي إلى أهمية الترويج لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية الصناعية للمدينة الجديدة، وأن هناك أهمية لتقوم هيئة الاستثمار بتنفيذ خطة ترويجية في الداخل والخارج، بالتعاون مع كل من مجلس الاستثمار في عسير، وغرفة أبها.

لتميز منطقة عسير، وتوافر كافة المقومات السياحية بها، وقوة قطاعها السياحي، وقد يكون من المناسب أن تتكامل نسبة من المشاريع الصناعية التي ستقام في المدينة الصناعية الثانية مع القطاع السياحي، على أن تقوم الأجهزة المعنية في المنطقة بالترويج لفرص استثمارية بعينها تحقق هذا التكامل.

وأضاف أن سمو أمير عسير يدعو إلى تعزيز الجانب الاقتصادي ودفع عجلته للأمام من خلال تعزيز إنشاء المدن الصناعية في المنطقة والتوسع فيها، مبيّناً سمّوه أنّ التسهيلات المقدّمة للمستثمرين في هذا المجال وخصوصاً القروض الصناعية دافع حقيقي للاستثمار في هذا المجال ويجب تقديمها لهم كون القطاع الصناعي رافد مهم لاقتصاد المملكة بوجه عام ومنطقة عسير على وجه الخصوص.

وأوضح المبطي أن الغرفة لن تدخر جهداً في خدمة منطقة عسير ورجال الأعمال والمستثمرين وأن المدينة الصناعية الثانية بعسير تعتبر من أكبر المدن الاقتصادية بالمملكة وندعو المستثمرين الراغبين في الاستثمار فيها التواصل مع الغرفة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها كخدمة الاستشارات الاقتصادية والقانونية.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيزمير منطقة عسير بعث بخطاب شكر إلى رئيس الغرفة لجهودها في تعريف المجتمع بالأهمية الاقتصادية للمدينة الصناعية الثانية.

موضوعات أخرى