Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد

مجلس الشيوخ بولاية نيويورك يصدر قراراً بتكريمه

جامعة أمريكية تمنح مندوب المملكة لدى «التجارة العالمية» جائزة الإنجاز

الجزيرة - الرياض:

منحت كلية راكفلر للشؤون والسياسة العامة بجامعة ولاية نيويورك بمدينة ألبني الدكتور عبدالعزيز بن شافي العتيبي مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التجارة العالمية بجنيف جائزة الإنجاز لعام 2014م. ومنحت الكلية الدكتور العتيبي جائزة «كلية راكفلر للإنجاز The Rockefeller College Lifetime Achievement Award» باعتباره أحد خريجيها السابقين الذين عملوا في وظائف مرموقة في ثلاثة مجالات مختلفة، أكاديمية وبرلمانية ودبلوماسية؛ إذ عمل العتيبي نائباً للمدير العام لمعهد الإدارة العامة بالمرتبة الخامسة عشرة، ثم عضواً في مجلس الشورى السعودي لمدة أربع سنوات، ويعمل حالياً مندوباً دائماً للمملكة لدى منظمة التجارة العالمية في جنيف.

وتولى العتيبي في المنظمة عدداً من المهام، أبرزها منسق للمجموعة العربية لفترتين، ثم منسق لمجموعة الدول الآسيوية، تلا ذلك اختياره رئيساً لمجلس التجارة في الخدمات للعام 2013م، ثم عمل رئيساً لمجموعة العمل المعنية بالتجارة ونقل التكنولوجيا للعام الحالي 2014م.

كما أصدر مجلس الشيوخ بولاية نيويورك قراره رقم 4630 وتاريخ 29 إبريل 2014م بتكريم الدكتور العتيبي بمناسبة حصوله على هذه الجائزة، وتسلم مندوب المملكة الدائم في منظمة التجارة العالمية الجائزة ونسخة من قرار مجلس الشيوخ بالولاية في حفل خريجي الكلية السنوي مساء يوم الجمعة 17 مايو 2014م، بحضور رئيس الجامعة وعميد الكلية وضيوف الحفل وعدد من أعضاء هيئة التدريس وخريجي الكلية السابقين وطلابها.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة تعتبر أعلى الجوائز التي تمنحها الكلية لخريجيها السابقين وطلابها بشكل سنوي، وقد منحتها العام الماضي للسيد جون مكهيو عضو الكونجرس السابق والوزير الحالي للجيش الأمريكي.

موضوعات أخرى