Monday 02/06/2014 Issue 15222 الأثنين 04 شعبان 1435 العدد
02-06-2014

استمتعوا بصيفكم أيها الرياضيون..!

بعد موسم ساخن مليء بالأحداث المثيرة اختتم الرياضيون موسمهم بحدثين مهمين هما إقالة مدرب الهلال سامي الجابر ومعسكر المنتخب الذي تباينت بشأنه ردود الأفعال..!

كل منسوبي الوسط الرياضي بحاجة لأخذ حالة من الاسترخاء والهدوء، فالموسم المنصرم كان موسماً مليئاً بالأحداث الإيجابية المثيرة وأبرزها النصر وجماهيره وعودة التنافس النصراوي الهلالي وتدريب الجابر للهلال وتأهل منتخبنا لنهائيات آسيا..

كما أن الأحداث السلبية كانت حاضرة، أبرزها أخطاء الحكام التي تضررت منها كل الأندية لكن أبرز الأحداث السلبية هو التصريحات المسيئة من قبل رئيس نادي الشباب ضد رئيس اتحاد القدم وما أعقبها من أحداث دراماتيكية..!

كرة القدم السعودية تعاني كثيراً بسبب محاولة الإعلام وبعض مسئولي الأندية سحب الإثارة من أرض الميدان إلى خارجه وهي جزء من محاولة تغطية التقصير الإداري وتلبية رغبة الإعلام الذي يبحث عن المادة المثيرة بعيداً عن آثارها السلبية فيما بعد..!

صيف هذا العام غير فهو يشهد تظاهرة عالمية هي بطولة كأس العالم بالبرازيل، وستكون فرصة لنا جميعاً الاستمتاع بكرة قدم حقيقية داخل الملعب نستمتع بها ونتعلم منها..كأس العالم متنفس لنا بعد موسم عاصف بالأحداث دعونا نستمتع بها فهي مناسبة لا تتكرر إلا كل أربع سنوات شاهدوها حيث تكونون علقوا على أحداثها برقي، تابعوا نجومكم شجعوا منتخباتكم التي تفضلونها بدون تعصب أو مظاهر لا تتماشى مع أخلاقياتنا، وأيضاً بدون تعصب أتمنى لفرقة السامبا الفوز بكأس العالم..

نوافذ

- عودة الخبير الأمير خالد بن سعد لرئاسة نادي الشباب خلفاً للمستقيل خالد البلطان أنقذت الشباب من مرحلة قد يعاني منها الشبابيون مع رئيس جديد على الوسط الرياضي وعودة الأمير خالد لاشك أنها مكسب لنادي الشباب بصفة خاصة وللوسط الرياضي بصفة عامة وهو إحدى الخبرات الرياضية التي كان لها بصمة إيجابية في كرة القدم السعودية..

- تواجه الأندية صعوبة كبيرة في التعاقد مع العناصر الأجنبية خصوصاً أندية النصر والأهلي والاتحاد والشباب باستثناء الهلال الذي يملك رباعيا أجنبيا قد يتغير واحد منهم خصوصاً النصر الذي اقترب معسكر الفريق من الانطلاق دون أن يبرم أي صفقة أجنبية..!

- سرعة تعاقد الهلال مع المدرب البديل لسامي الجابر هدأت من ردود الأفعال الغاضبة للجماهير الهلالية لكن هذا الهدوء أراه الهدوء الذي يسبق العاصفة في حال لم يوفق الفريق، وقد تذهب الإدارة ضحية هذه الإقالة..!

- ما زالت أندية الأهلي والاتحاد والنصر تفشل في تفعيل الاستثمار، فيما الهلال يحاول الآن ألا ينضم لها، وحديث الأمير عبدالله بن مساعد يؤكد أن النادي مقبل على عقود استثمارية أفضل ..!

- يتميز الأمير عبدالله بن مساعد بصراحته، وفي قضية إقالة الكابتن سامي الجابر وضع النقاط على الحروف وكان صريحاً حينما أكد أن هناك من يطالب في السر بإقالته وفي العلن ببقائه خصوصاً من بعض اللاعبين والإعلاميين..!

- ليس هناك ما يشير إلى أن الأزمة المالية في نادي الاتحاد قد اقتربت من الحل، وهذا ما قد يعصف بآمال الفريق في البطولة الآسيوية..!

- الفريق الأولمبي بالنصر وضعه المالي والفني غير مطمئن في ظل عزوف شرفي عن دعمه أو تولي مهمة الإشراف عليه..!

- بعد لوبيز مع المنتخب وكانيدا مع النصر وماكيدا مع الفتح الإسباني بانيت يقترب من تدريب الاتفاق...الكرة السعودية تتكلم اسباني..!

- شكراً لإدارة الفتح وشكراً للمدرب التونسي فتحي الجبال ولكن دوام الحال من المحال لكنكم قدمتم لنا ثقافة أوروبية لم نعهدها بالصبر على المدرب..!

- الجماهير العربية وخصوصاً الخليجية تحمد الله كثيراً أن حقوق نقل كأس العالم حصري لقناة الجزيرة الرياضية وإلا لو كان رجل أعمال عربي لمارس في حقهم أبشع صور الجشع والاستغلال، كما كان يحدث سابقاً مع سوء الخدمة..!

- الأندية بحاجة لمعسكرات إعداد شعارها الانضباطية لا سياحة وتسيب فهل يعي ذلك المسؤولون في تلك المعسكرات..!

- عضو شرف النصر الأستاذ شرف الحريري يقوم بعمل كبير لإعادة الاستثمار بالنصر لمساره الطبيعي..

alzamil@cti.edu.sa

abdulkarim_zaml@

مقالات أخرى للكاتب