Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد

طالب سعودي حصل على 100 % في اختبار القدرات .. وكرّمه مدير التعليم

أحمد السمارة لـ«الجزيرة»: والدتي رفضت دخول المعلم الخصوصي لمنزلنا

الجوف - محمد الرويلي:

استطاع ممثل طلاب الجوف في مجلس التعليم, والحاصل المركز الأول في أولمبياد الرياضيات الطالب أحمد نصير السمارة, أن يحقق إنجازاً جديدًا على مستوى الوطن، وذلك بتحقيقه للدرجة الكاملة في اختبار القدرات. في تصريح خاص لـ «الجزيرة» قال أحمد: نشأت بين كنف والدي رئيس لجنة الفنون التشكيلية والخط العربي وعميد الفنانيين بمنطقة الجوف, حيث كان يحرص على مشاركتي في جميع معارضه بالمنطقة وخارجها ووالدة تربوية معلمة لمادة الرياضيات ومشرفة تقنيات تعليمية, رفضت طوال فترة دراستي أن تتركني للمعلمين الخصوصيين فتولت تعليمي بنفسها منذ المرحلة الابتدائية وحتى وصولي للثانوية. وأضاف السمارة: إنه يتطلع للالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بكلية الطب وعينه على أمريكا وأخرى على ألمانيا. وقال: إن مستوى التعليم بالمملكة مطمئن لكنه يحتاج لبعض التطوير. وعن ضعف درجات الطلاب في هذا الاختبار عزى السمارة السبب لقلة سقف طموح الطالب في تحقيق درجات عليا. مؤكدًا أن غالبية الطلاب في المملكة يضعون السقف الأعلى لهم 80% في اختبار القدرات والمقاييس في حين أنه لو تجاوزت به أحلامهم هذه النسبة لتمكنوا من تحقيقها.

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة كرّم المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني الطالب في مدرسة الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز الثانوية بمدينة سكاكا أحمد السمارة بمناسبة حصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية. وأكد الزهراني أهمية التخطيط والمتابعة والإرادة والاطلاع في الوصول إلى النجاح والتميز فهو أمر يمكن الوصول إليه بكل ثقة. وأضاف: خلال الحفل الذي نظمته المدرسة إن التخطيط السليم ووضوح الرؤيا وزيادة الاطلاع والقراءة وحب القراءة ومهارة القراءة وتحليل القراءة وفهم القراءة سبيل النجاح والوصول إلى مستقبل متميز «فالتدريب شيء أساسي, لكن الاطلاع والاستزادة من العلم أهم، فهو المصدر الذي يقوم عليه المركز الوطني للقياس واختبار القدرات العامة، فالمنهج المدرسي ما هو إلا مفتاح لبناء شخصية الطالب. وأضاف: أعتز شخصياً بما وصل إليه ابننا أحمد, كما أعتز بأسرته ومدرسته ومعلميه ومدير مدرسته ولكل من أسهم في بناء شخصيته حتى وصل إلى ما وصل إليه. من جانبه بارك مدير مكتب التربية والتعليم بسكاكا الأستاذ فايز الرمان للطالب السمارة بمناسبة حصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات.

وفي كلمة ولي أمر الطالب أحمد بن نصير السمارة ثمّن جهود وزارة التربية والتعليم والمعلمين وإدارة المدارس. وقال: إن التفوق هدف لنا جميعاً نطمح للوصول إليه فهو طموح بلا شك يحتاج إلى جهود وخطوات حثيثة تبذل بتسارع الخطى نحو بلوغ الهدف وهو التفوق.

وفي الختام كرم الزهراني الطالب أحمد بن نصير السمارة بمبلغ 6 آلاف ريال قدمته إدارة التوجيه والإرشاد باسم الإدارة، كما تم تكريم السمارة بدروع وجوائز عينية من قبل إدارات وشخصيات عامة.

موضوعات أخرى