Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

طباعة 70 ألف شهادة وإشعار إكمال ورسوب لطلاب وطالبات الثانوية العامة بالرياض

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

يجري حاليا طباعة 69582 ألف شهادة للبنين والبنات بالرياض في مختلف تخصصات الثانوية العامة إلى جانب إشعارات الإكمال والرسوب في جميع مكاتب التربية والتعليم.

وأوضح مدير تقنية المعلومات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الأستاذ عليوي بن أحمد العليوي أن الإدارة وفرت طابعات خاصة بشهادات الاختبارات بجودة عالية ليتم طباعة الشهادات في المكاتب التربية والتعليم مع توفير الشهادات والأحبار الخاصة بذلك جاء ذلك في اجتماع لجنة الاستعداد برئاسة المدير العام للتربية والتعليم المكلف الأستاذ محمد بن عبدالله المرشد وبحضور أعضاء اللجنة وهم مساعد المدير العام للشئون المدرسية نائب رئيس اللجنة الأستاذ حمد الشنيبر والأستاذ طارق الضبيع أمين إدارات التربية والتعليم ومقرر اللجنة وممثل الشئون التعليمية الأستاذ إبراهيم الخضير، وممثل إدارة التخطيط والتطوير الأستاذ سعود الباز، وفهد العتيبي، ومدير تقنية المعلومات الاستاذ عليوي العليوي، ومن إدارة المباني ماجد الزهراني، ومشرف الإعلام التربوي الأستاذ منصور الحسين، ومدير الاختبارات والقبول الأستاذ أيمن الركبان، ومدير المستودعات الأستاذ صالح الجريس ومساعده سعود الباهلي، ومدير الأمن والسلامة المهندس صالح الحربي، ومن إدارة شئون المعلمين الأستاذ محمد البحري، ومدير المشتريات الأستاذ عبدالكريم الناصر، ومدير الشئون المالية الأستاذ أبكر حكمي، ومدير الأجور الأستاذ سلطان الحمد، ومن إدارة التخطيط الأستاذ محمد العجاجي ومشرف إدارة الجودة الأستاذ فهد الشطيطي، ومن التجهيزات الأستاذ محمد الزهراني، ومديرة الإعلام التربوي للبنات الأستاذة ليلى الأحيدب، ومشرفة القبول والاختبارات للبنات الدكتورة موضي التمياط، ومدير خدمات الطلاب بالنيابة الأستاذة البندري القريني، وممثلة الشئون التعليمية الأستاذة ريم الراشد، ومشرفة أمانة إدارات التعليم الأستاذة هيفاء العمر.

وأشار مدير الاختبارات الأستاذ أيمن الركبان إلى أن وضع تسجيل الطلاب المستجدين تحسنت بشكل أكبر. ومضيفا أن من الخدمات الجديدة في نظام التسجيل , إمكانية تحميل الأوراق والوثائق المطلوبة كمرفقات عند تسجيل الطالب مما يسهل عملية قبول الطلب ولكن لم يستخدم ولي الأمر هذه الخدمة حسب ما وصلنا من المدارس في أغلب طلبات التسجيل. وأردف أن عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام بلغ 36872 طالب في مختلف التخصصات الشرعي والطبيعي والإداري ومدارس التحفيظ والليلي ومعاهد التربية الخاصة. في المدارس الحكومية والأهلية.

وأوضحت رئيسة قسم التخطيط والتطوير بإدارة الاختبارات الدكتورة موضي التمياط أن عدد الطالبات المتقدمات لاختبارات الثانوية العامة (الصف الثالث الثانوي) يبلغ 32709 طالبة في مختلف التخصصات. وتطرقت إلى أن تتم إدارة الاختبارات والقبول ولجان المتابعة الفرعية في مكاتب التربية والتعليم تقوم بمتابعة التسجيل والتواصل مع مديرات المدارس وإرسال رسائل نصية لهم حول عدم رد أي طالبة ترغب في التسجيل.

وتمت مناقشة توزيع الكتب على المدارس والتي أشار خلالها مدير المستودعات الأستاذ صالح الجريس ومشرف المقررات في إدارة التخطيط والتطوير الأستاذ سعود الباز إلى أن عدداً من المقررات لم تصل من المطابع حتى الآن و المدارس على وشك الإقفال مما سيؤدي إلى تأخر وصولها بعضها إلى المدارس مثل مقرر اللغة الإنجليزية للمرحلة المتوسطة وبعض كتب المرحلة الثانوية.

موضوعات أخرى