Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

انطلاق فعاليات لقاء مديري إدارات شؤون المعلمين بمكة المكرمة

مكة المكرمة - سامي علي / تصوير - سليمان وهيب:

انطلقت فعاليات ملتقى شؤون المعلمين الثامن الذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمكة المكرمة ممثلة بإدارة شؤون المعلمين، أمس الأول بحضور مدير عام شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم سليمان النصيان، والمدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي؛ وذلك بمشاركة 90 مسؤولاً بشؤون المعلمين بمختلف المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة.

وألقى السلمي كلمة أكد فيها أن أهمية اللقاء تأتي من أهمية المعلم ودوره في العملية التعليمية وتنطلق من ميزة التواصي على العمل المتقن الذي يراعي هموم المعلم واحتياجاته وتهيئته من الناحية النفسية والتدريبية الأمر الذي ينعكس أثره على جودة التعليم ومخرجاته وتنظيمه ومن ثم على مستوى الطلاب.

بعد ذلك ألقى النصيان كلمة أشاد فيها بما يعمل عليه سمو وزير التربية والتعليم لتطوير التعليم لتوفير جميع وسائل التميز وحرصه على ضمان الاستعداد الجيد والمبكر لانطلاق العام الدراسي، داعياً المشاركين بالمحافظة على ثمرة النجاح التي غرسوها حتى جنى الجميع ثمارها. وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعمل، متمنياً أن يخرج اللقاء بفوائد تعود على رقي التعليم وتحقق رضا المعلمين والمعلمات.

إثر ذلك أقيمت ورش العمل المصاحبة للملتقى، حيث تضمن برنامج اليوم الأول أربعة محاور «تطوير آليات احتساب احتياج معاهد وبرامج التربية الخاصة وتطوير آليات نقل الخدمات والتكليف والإعارة إلكترونياً والتعامل مع المدارس الصغيرة بالمرحلة الابتدائية مع التخطيط المدرسي وتوحيد الإجراء في إدارات التربية والتعليم.

وأخيراً المستجدات في قانون الحركة وفق توفر الخريجين حسب التخصصات».

موضوعات أخرى