Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

بلدية الخبر تهيئ مخططات العزيزية لمشاريع الجهات الخدمية

الخبر - سلمان الشثري:

كشف رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام الملا , بأن البلدية تعمل في الوقت الحالي على استكمال فتح شوارع مخططات العزيزية ضمن مشروع تنمية مخططات العزيزية, والذي يتضمن أعمال فتح وتسوية شوارع المخططات إلى المناسيب التصميمية، وكذلك أعمال ردم وفرد لطبقة الأساس الحجري ورشها بمادة الإسفلت السائل، وذلك ليتسنى للجهات الخدمية تنفيذ مشاريع البنية التحتية وفقا لهذه المناسيب المعتمدة والمنفذة حتى يتم استكمال طبقات الرصف الإسفلتي.

وأضاف : بأنه تم خلال العام الجاري بدء العمل في فتح شوارع كل من مخطط 122، ومخطط 128، وردمها وذلك لإتاحة المجال للخدمات الحكومية الأخرى بالدخول والعمل فيها . كما يتم حاليا سفلتة الشوارع الرئيسية بمخطط 43، وتم انتهاء من سفلتة مخطط 129.

ونوه المهندس الملا, بأن مخططات منطقة العزيزية الحكومية تتميز بمساحة كبيرة تعادل مساحة الخبر الحالية , مقسمة على 12 مخططا بمساحة تبلغ نحو 35 مليون متر مربع . مؤكدا أنه تم طرح عدة مراحل وتحقيق نسب إنجاز عالية لبعض تلك المخططات كمخطط 294 ومخطط 92، وكذلك الحال لمخطط 43/2، فيما سيتم استكمال فتح باقي المخططات خلال السنوات القادمة .

وأكد إلى أن الهدف من فتح الشوارع في المخططات هو تمهيد المجال للإدارات الأخرى لإيصال خدماتها لتلك المخططات من مياه وكهرباء وصرف صحي وهاتف وغيرها من الخدمات الأخرى، وسيتم بعد ذلك سفلتة الشوارع كافة وإنارتها وذلك حرصا على عدم تعرض تلك الشوارع للحفر من قبل الجهات الخدمية الأخرى.

موضوعات أخرى