Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

إيجابيات وسلبيات موسم 2013 - 2014

عادل التويجري: تغلغل المد الأصفر بدفع رباعي فانكشف الفريق المدلل

كتب - سلطان الحارثي:

في الجزء السادس عشر من سلسلة (أبرز الايجابيات والسلبيات) في موسم (2013 - 2014) نقدم لكم كلاً من الزملاء: عادل التويجري مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال سابقاً، والكاتب الرياضي الحالي ومحمد الشيخي مدير المركز الإعلامي بنادي الأهلي وطارق النوفل مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب, حيث اتفق الثلاثي على إيجابية افتتاح مدينة الملك عبدالله بجدة, فيما اتفقوا على سلبية لجنة الانضباط, فيما اتفق التويجري والنوفل على سوء لجنة الحكام, لام رأى الشيخي بأن الإعلام بكافة مكوناته.

عادل التويجري «مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال سابقاً والكاتب الرياضي الحالي»

أبرز الإيجابيات:

* تدشين مدينة الملك عبدالله في وقت قياسي جداً من قبل أرامكو.

* انكشاف الفريق (المدلل) المدعوم (بقوى لا يقدر عليها إلا الله).

* عدم تدخل المؤسسات الرياضية بشئون الإعلام وإيقاف الإعلاميين والتأليب والتحريض عليهم (برسائل جوال) واهتمام تلك المؤسسات بالمنجز تلو المنجز وتقبلها للنقد بصدر رحب!!!

أبرز السلبيات:

* الدفع الرباعي.

* تغلغل (المد الأصفر).

* كوارث لجنتي الانضباط والتحكيم، وانكشاف ضعف الأولى ورئيسها وأعضائها منذ حادثة الـ(CD) وما بعدها، وسقوط الثانية بشكل مريع بسبب أخطاء لجنة عمر المهنا المتكررة و(المشبوهة) التي قتلت مبادئ العدالة وشوهت المنافسات، وانضمام أسماء غير (مؤهلة) و(مطرودة) من الاتحاد السابق عملت (كسوسة) تنخر في جسد الرياضة السعودية.

محمد الشيخي «مدير المركز الإعلامي بنادي الأهلي»

أبرز الإيجابيات:

* هدية خادم الحرمين الشريفين (الجوهرة المشعة) تعد من أبرز وأهم الايجابيات خلال هذا الموسم.

* انتخابات اتحاد القدم كانتخابات كمشروع ورؤية وهدف بعيدا عن القصور الذي حصل فيما بعد.

* من صلب ورحم هذه الانتحابات خرجت لنا لجنة الاحتراف التي تعتبر من أميز هدايا هذه الانتخابات, فلجنة الاحتراف التي يقودها بكل اقتدار الدكتور عبدالله البرقان قدمت عمل مميز واحترافي غلبت به الكثير من اللجان.

أبرز السلبيات:

* العمل غير الاحترافي لبعض اللجان في اتحاد القدم مثل لجنتي الانضباط والاستئناف وما حصل بينهما من تضاد في تفسير اللوائح والأنظمة, وأعتقد بأن الاكتفاء بلجنة واحدة أفضل, ولعل الاستئناف تكفي خاصة وأن لجنة الانضباط لم يعد لها دور, فكل قراراتها تنسفها لجنة الاستئناف.

* بعض الأحاديث والتصريحات الخارجة عن إطار الرياضة والتي لا تصب في المصلحة العامة ولا في مصلحة التنافس, بل أنها شوهت الرياضة والتنافس.

* الإعلام الرياضي بكل مكوناته سواء (تلفزيون أو صحافة ورقية أو الكترونية), وأقول الحقيقة أهم من السبق الصحفي, ولكن مع الأسف أن مثل هذه الأمور كانت غائبة في أغلب وسائلنا الإعلامية.

طارق النوفل «مدير المركز الإعلامي بنادي الشباب»

أبرز الإيجابيات:

* افتتاح مدينة الملك عبدالله بجدة (الجوهرة المشعة).

* رغم محاربتهم لفرق الهلال والشباب والنصر ورغم أنهم كانوا يتمنون أحد هذا الثلاثي يصل لنهائي كأس الملك وهو منهك إلا أن فريق الشباب وصل وحقق الكأس وأقول لهم لا يصح إلا الصحيح.

* قرارات لجنة الاستئناف وخاصة المتعلقة بنقض قراري لجنة الانضباط المتعلقين بالهلال والشباب.

أبرز السلبيات:

* القرارات التعسفية من لجنة الانضباط ضد أشخاص وأندية دون غيرهم, وغياب العدل عنها بدليل معاقبة خالد البلطان بإيقافه سنة وتغريمه وحرمانه من مرافقة الفريق.

* لجنة التحكيم بأخطاء حكامها هذا الموسم كان لها تأثير كبير في تغيير ترتيب الفرق في الدوري.

* إيقاف بعض الزملاء الإعلاميين مثل عادل التويجري دون منحه أدنى درجات الدفاع عن نفسه.

موضوعات أخرى