Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

فريق عمل صناعة الحديد يبحث التصدي لمسألة دخول المنتجات الأجنبية الرديئة للسوق

الرياض - واس:

بحث فريق عمل صناعة الحديد بمجلس الغرف السعودية، ضرورة تعزيز التعاون بين مصنعي الحديد وتكاتف جهودهم لحل الصعوبات والمعوقات التي تواجههم، والتصدي لمسألة دخول بعض المنتجات الأجنبية الرديئة للسوق السعودي التي تكون سبباً في عدم استقرار الأسعار.

وأوضح مجلس الغرف السعودية في بيان صحفي أمس، أن الاجتماع ناقش موضوعات عدة من بينها تمويل أنشطة عمل الفريق من خلال صندوق مساهمات الأعضاء والضوابط الخاصة بعضوية الفريق.

كما نوّه بأهمية رفد الفريق بالأفكار والمقترحات التي تعيينه على عمله حول مختلف الموضوعات ذات العلاقة بقطاع صناعة الحديد ومن بينها الحديد الخردة والمواد الخام والتصدير وقرار منح الأفضلية للمنتجات الوطنية في العقود الحكومية.

وهنا، وعد رئيس مجلس الغرف الدكتور عبدالرحمن الزامل بدعم فريق عمل صناعة الحديد الذي تم تشكيله -مؤخراً- بالمجلس للعناية بشؤون القطاع، مؤكدًا أن تشكيله يعد خطوة إيجابية لأهمية قطاع صناعة الحديد خاصة في ظل المشروعات التنموية الكبيرة التي يجري تنفيذها على مستوى المملكة وارتفاع الطلب على منتجات الحديد والصلب، وأهمية الجانب القانوني في عمل الفريق وضرورة تكليف محامي لمتابعة القضايا والقرارات الخاصة بالقطاع الحيوي.

موضوعات أخرى