Thursday 19/06/2014 Issue 15239 الخميس 21 شعبان 1435 العدد

عبداللطيف جميل تورد 138 رافعة لأرامكو السعودية

سلمت شركة عبداللطيف جميل لشركة أرامكو السعودية 136 رافعة شوكية -تويوتا عن طريق شركة فؤاد علي العيسى و شركاؤه.

وحصلت شركة عبداللطيف جميل على هذا العقد بعد توافق الإمكانيات الفنية التي يملكها هذا النوع من الرافعات الشوكية والإمكانيات الهندسية مع المواصفات المحددة من أرامكو السعودية، وتشمل الصفقة رافعات شوكية حمولة 2.5 طن بمحرك يعمل بالديزل.

وقال هشام سعد مدير عام أول لقسم الرافعات الشوكية في شركة عبداللطيف جميل، أن هذا النوع من الرافعات يستخدم لأغراض تحميل و تنزيل و نقل و صف البضائع. فهي تستخدم لتفريغ سفن النقل و نقل حاويات البضائع على شاحنات النقل ومن ثم تفريغ الحاويات و فرز البضائع و تخزينها وتوزيعها.

كما تستخدم في تحميل سفن الشحن لتكتمل دائرة الاستخدام. هذا إلى جانب استخدامات متخصصة كتناول البراميل و تفريغها ونقل الطوابيق و لفافات الورق والكراتين و غيرها.

وأوضح هشام سعد أن هذا النوع من الرافعات الشوكية التي تنتجها شركة تويوتا هي الأكثر مبيعا على مستوى العالم لجودتها وقدرتها على أداء المهام بكل اقتدار وديناميكية.

وقدر سعد سوق الرافعات الشوكية في المملكة العربية السعودية بأكثر من ثمانية الآف رافعة سنوياً خاصة مع ارتفاع الطلب في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي تزامن مع ارتفاع النشاط الاقتصادي والصناعي وارتفاع الطلب عليها، مشيراً إلى أن شركة عبداللطيف جميل التي تمثل شركة تويوتا اليابانية تسيطر على الحصة الأكبر من هذه السوق بفضل قدرتها على تقديم أفضل الخدمات للعميل وبالأخص خدمات الصيانة وخدمات مابعد البيع.

موضوعات أخرى