Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

المكسيكي يواجه كرواتيا وأستراليا أمام حامل اللقب

البرازيل تحلم بتجنب هولندا وتشيلي تبحث عن الهروب من الفخ

ريو دي جانيرو - (د ب أ):

يمني المنتخب البرازيلي نفسه بالفوز على نظيره الكاميروني اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى لكأس العالم، من أجل تصدر ترتيب المجموعة بعد البداية غير المقنعة للبطولة، والتي أثارت شكوكاً حول انتماء بلاد السامبا لقائمة المرشحين لنيل اللقب.

ويتحتم على المنتخب البرازيلي الفوز على الكاميرون من أجل تصدر المجموعة الأولى بدلاً من احتلال المركز الثاني وخوض نهائي مبكر أمام المنتخب الهولندي القوي، والذي يحتاج إلى التعادل فقط مع تشيلي اليوم في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لضمان صدارة مجموعته.

ويلتقي المنتخب المكسيكي مع نظيره الكرواتي صاحب المركز الثالث في المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى، ويتمنى فريق اليكسيس سانشيز وارتورو فيدال ألاّ يواجه أي معضلة في التأهل إلى دور الستة عشر.

ورغم الهزيمة أمام البرازيل في المباراة الافتتاحية، قدم المنتخب الكرواتي أداءً مقنعاً أمام منتخب الكاميرون وسحقه بأربعة أهداف نظيفة، ليرسل الفريق الأفريقي إلى خارج البطولة.

وستكون معركة حامية بين المنتخبين الهولندي والتشيلي على زعامة المجموعة الثانية، حيث يتساوى الفريقان برصيد ست نقاط ولكن الطواحين الهولندية تتفوق بفارق الأهداف، وتحتاج إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية من أجل تجنب الاصطدام بالعملاق البرازيلي صاحب الأرض والجمهور.

وفي مباراة بلا أي أهداف في المجموعة الثانية يلتقي المنتخب الأسترالي مع نظيره الأسباني حامل اللقب، بعد خروجهما رسمياً من المونديال. واستهل المنتخب الأسباني مشواره في البطولة كأحد المرشحين لنيل اللقب، ولكنه تعرض لهزيمتين مفاجئتين أمام هولندا 1 / 5 ثم أمام تشيلي صفر/ 2 ليحزم حقائبه مبكراً ويستعد للرحيل عن البرازيل برأس منحن.

ويأمل منتخب أستراليا أن يفوز على أسبانيا اليوم من أجل ترك بصمة جيدة في رابع مشاركة له بالمونديال.

موضوعات أخرى