Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

غياب القائد يترك هولندا بدون «فان» أمام تشيلي

سيتسبب إيقاف القائد روبن فان بيرسي عن مباراة حاسمة ضد تشيلي في المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم الاثنين في أن تلعب هولندا مباراة دولية بدون لاعب يبدأ لقب عائلته باسم «فان» لأول مرة منذ نحو عقدين.

وذكرت صحيفة الجمين داجبلاد أمس السبت أن المرة الأخيرة التي حدث فيها ذلك كانت في 1996 في مباراة ودية ضد الصين منذ نحو 221 مباراة.

ومنذ تلك المباراة كان لدى المنتخب الهولندي «فان» واحد على الأقل في الملعب. ولن يشارك فان بيرسي للإيقاف بعد حصوله على إنذارين في أول مباراتين حين فازت هولندا على إسبانيا ثم أستراليا.

وآخر مرة لعب فيها المنتخب الهولندي في نهائيات كأس العالم بدون «فان» كانت عندما خسر في مباراة بدور المجموعات في اورلاندو عام 1994 أمام الجارة بلجيكا التي شارك معها فرانكي فان دير ايلست.

وتسببت الإصابة في غياب رفائيل فان دير فارت عن التشكيلة الهولندية في نهائيات البرازيل بينما استبعد جريجوري فان دير فيل - الذي شارك في كأس العالم 2010 - بسبب تراجع مستواه.

وتفتخر كرة القدم الهولندية في السنوات الأخيرة بوجود العديد من اللاعبين الذين يبدأ لقب عائلتهم باسم «فان» مثل ماركو فان باستن وادوين فان دير سار وجيوفاني فان برونكهورست ورود فان نيستلروي بالإضافة لآخرين مثل فيليم فان هانيجم والشقيقين فان دير كيركوف الذين شاركوا في كأس العالم سابقا.

موضوعات أخرى