Monday 23/06/2014 Issue 15243 الأثنين 25 شعبان 1435 العدد

روني: بأخطاء ذكية أوروجواي أفلتت في نتيجة مباراتها أمامنا

إنجلترا ودعت المونديال بأسرع خروج لها من البطولة خلال 56 عاماً

ريو دي جانيرو - رويترز:

قال وين روني مهاجم المنتخب الإنجليزي لكرة القدم: إن الكرة الإنجليزية تتسم «بالأمانة الشديدة» وهو ما يعد من مصادر قوتها في بعض الأحيان إلا أنّه أشار إلى أن الوضع ربَّما يتحسن في المستقبل إذا ما تبنى منتخب بلاده نهجًا أكثر قوة ورجولة وهو ما تطبقه الفرق الأخرى.

وودعت إنجلترا كأس العالم لكرة القدم بالفعل وهو أسرع خروج لها من البطولة خلال 56 عامًا بعد أن خسرت 2-1 أمام إيطاليا واوروجواي في أول مباراتين لها ضمن المجموعة الرابعة وسيعود المنتخب لبلاده عقب مواجهة كوستاريكا غدًا الثلاثاء في بيلو هوريزونتي.

وأضاف روني الذي عانى بشدة لاخفاء إحباطه عندما تحدث لوسائل الإعلام في المعسكر التدريبي للفريق «انظر إلى بقية الفرق التي فازت بالبطولة على مدار السنوات الماضية. يمكنك رؤية أداء يتسم بالرجولة والقوة.

اعتقد أننا يجب أن نتبنى هذا وتابع «ربما نتسم بالإخلاص الشديد كفريق.. أشعر بهذا وأشار روني إلى أنّه يَتّفق على حاجة إنجلترا لتبني أداء أكثر رجولة وقوة في البطولات الكبيرة فيما يتعلّق بالسيطرة على ايقاع اللعب.

وقال: «ترى الكثير من الفرق الكبيرة سواء على المستوى الدولي أو مستوى الأندية التي تتبنى هذا النهج. إنّه نهج يعتمد على إبطاء إيقاع اللعب بعض الشيء أو السيطرة على المباراة بشكل أكبر.

وأضاف «ألا إن هذه هي كرة القدم. يجب أن تستغل الفرص التي تسنح لك. لو كنا قد انتهزنا الفرص التي لاحت لنا لكنا حققنا الفوز ببعض المباريات.

هذا ما يدعو للإحباط ويشعر روني أيْضًا أن المنتخب الإنجليزي بقيادة المدرِّب روي هودجسون يحتاج لتعلم أساليب ارتكاب أخطاء خططية وهو شيء شعر روني أن اوروجواي قامت به على نحو جيد لتفلت بعده بنتيجة مباراتها أمام إنجلترا.

وأضاف «لقد ارتكبوا الكثير من الأخطاء .. لا أعرف ولكنها أخطاء ذكية حقاً وهو ما أدَّى للإبطاء من ايقاع اللعب وتابع: «تعرَّضت للضرب عشر مرات (أمام اوروجواي) ولا اعتقد أن هناك إنذارًا واحدًا حصل عليه أيّ لاعب منافس.

نحاول أن نكون ونحن أمناء بالفعل لكن ربَّما يكون هذا هو خطأنا واستطرد «أنها فوارق صغيرة إلا أنها يمكن أن تكلف غالياً على صعيد البقاء في البطولة أو الخروج منها وقال روني: إنّه سيتابع ما تبقى من كأس العالم عبر شاشة التلفزيون عندما يعود إلى بلاده كاشفًا عن اسم المنتخب الذي يرشحه للفوز بالبطولة.

وعندما سُئل عن المنتخب الذي يأمل في فوزه باللقب رد روني على الفور «هولندا». ومثل هذا رداً دبلوماسيًّا بالنظر إلى أن لويس فان جال مدرِّب منتخب هولندا سيتولى تدريب مانشستر يونايتد الذي يلعب له روني عقب انتهاء كأس العالم.

موضوعات أخرى