Tuesday 24/06/2014 Issue 15244 الثلاثاء 26 شعبان 1435 العدد

فواصل

- لا صوت يعلو هذا الأسبوع في الوسط الرياضي على صوت المكرمة الملكية الغالية بإنشاء 11 استاداً رياضياً في مناطق المملكة المختلفة على غرار ستاد الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.. فالجميع في حالة نشوة وفرح، وتعدى ذلك الوسط الشبابي والرياضي للمجتمع كاملاً.. فهو حديث الكبير والصغير والمرأة والرجل لما لهذه المنشآت من انعكاس حضاري وتنموي على المناطق.

* *

- أبدع المنتخب الجزائري الشقيق أمام كوريا الجنوبية، وألحق بهذا المنتخب الآسيوي العريق هزيمة نكراء قوامها أربعة أهداف مقابل هدفين.. وقدم النجوم الخضر فنوناً كروية جميلة توجوها بتلك الأهداف الرائعة والنتيجة المشرفة.. ويكفي المنتخب الجزائري التعادل في مباراته القادمة أمام روسيا للتأهل للدور الثاني بشرط عدم فوز كوريا على بلجيكا وهو شرط ممكن خصوصاً أن بلجيكا هي المنتخب الأقوى والأفضل في المجموعة وحسمت التأهل للدور الثاني بست نقاط.

* *

- البداية الجادة والقوية للتدريبات الاتحادية بإشراف المدرب الوطني القدير خلد القروني تشير إلى رغبة كبيرة ومؤكدة لدى الجهازين الفني والإداري الاتحادي لصنع عمل مميز هذا الموسم، وتؤكد أن البطولة الآسيوية التي سوف تستأنف بعد شهر رمضان المبارك هي هدف اتحادي أول.

* *

- مشاكل توفر الأراضي التي أعاقت إنشاء العدديد من مقرات الأندية بمناطق المملكة لا يجب أن تعيق مشروع الحلم الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين بإنشاء 11 استاداً في مناطق المملكة المختلفة.. فالمملكة قارة بمساحاتها الشاسعة وصحاريها الواسعة ولا يجب أن يكون توفر الأراضي عائقاً أبداً أمام تلك المشاريع التنموية.

* *

- نتائج مخيبة للآمال للمنتخبات الآسيوية المشاركة في المونديال، فلا كوريا ولا اليابان ولا أستراليا ولا إيران قدمت المستوى المشرف لقارة آسيا، حيث ظلت في مؤخرة القارات وتفوقت عليها أفريقيا بمراحل .. ولم يكن ضم أستراليا لقارة آسيا مفيداً، بل إنه حجز مقعداً كان يُفترض أن يذهب لأحد المنتخبات الآسيوية.

* *

- الألمان مصرون على تحقيق رقم قياسي وعالمي وتاريخي في مونديال البرازيل من خلال مهاجمهم الدولي ميروسلاف كلوزة الذي عادل الرقم العالمي في تسجيل الأهداف في كؤوس العالم والمسجل باسم رونالدو (15) هدفاً، وبات كلوزة على مرمى هدف واحد من الإنجاز، وأصبح الجميع يتابع مباريات ألمانيا ويترقب هذا اللاعب لمشاهدة الهدف الذي سيدخل كلوزة تاريخ الكرة العالمي.

موضوعات أخرى