Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

«4934» طالباً وطالبة ينهون المرحلة الأولى من القبول بجامعة الملك خالد

أبها - عبدالله الهاجري:

أنهت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل الترشيح للقبول لطلاب وطالبات المرحلة الأولى الحاصلين على النسب الموزونة أو المؤهلة (80) في المئة فما فوق (بكالوريوس)، والبالغ عددهم (4934) طالب وطالبة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن دعجم، أن الجامعة بدأت في إرسال رسائل نصية للمرشحين من الدفعة الأولى لـ(3174) طالبا، و(1760) طالبة، لدرجة البكالوريوس للقبول في المركز الرئيس و (13) محافظة من محافظات منطقة عسير.

وبين أن على الطالب التوجه إلى مكتب البريد السعودي (خدمة جامعي)، وإرسال المستندات المطلوبة مشتملة على أصل شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الأحوال المدنية، ونموذج إرسال الوثائق، إضافة إلى أصل نموذج الرغبات والتعهد بعد إكمال تعبئتها والتوقيع عليها.

وأفاد أنه في غضون (8) أيام من استلام الوثائق من البريد، سيتم إرسال رسالة نصية تفيد المتقدم بقبوله بشكل نهائي، وإرسال رقمه الجامعي، وإفادته بقسمه بناء على أولويات الرغبات المدخلة عبر البوابة الإلكترونية، بعد التثبت من أحقيته بالمقعد، والقسم، والكلية.

وفيما يخص قبول الطالبات، ذكر أن الجامعة رفعت المشقة عنهن بجعل القبول إلكترونيا بالكامل، حيث يستوجب على الطالبة بعد استقبالها رسالة نصية، تفيد بترشحها للقبول بالجامعة، الذهاب إلى طلبات القبول والموافقة على التعهد الالكتروني، مبيناً أنه سترسل رسالة نصية خلال (24) ساعة إلى (72) ساعة تفيد بالرقم الجامعي الخاص بالطالبة.

وأضاف أن على الطلاب والطالبات طباعة إشعار القبول، والاحتفاظ به حتى بداية الدراسة في الـخامس من شهر ذو القعدة من العام الحالي، لمن تم قبولهم في الفصل الأول، وتسليمه إلى الكلية لاستلام البطاقة الجامعية.

موضوعات أخرى