Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

القتل تعزيرًا في جانٍ اختطف حدثًا وفعل الفاحشة به في حائل

الجزيرة - واس:

أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في أحد الجناة بمنطقة حائل, وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى ( إنما جزاءُ الذين يُحارِبون اللهَ ورسولَهُ ويَسْعَون في الأرضِ فساداً أن يُقَتلوا أو يُصَلبوا أو تُقَطعَ أيديهِم وأرْجُلُهُم من خِلافٍ أو يُنفوا مِنَ الأرضِ ذلك لهم خزِيٌ في الدنيا ولَهم في الآخرةِ عذابٌ عظيم ) .

أقدم المدعو / عيسى بن محمد بن منصور الرشيدي - سعودي الجنسية - على اختطاف حدث بالقوة وفعل الفاحشة به ومحاولة اختطاف حدث آخر والهروب به من رجال الأمن , وصدم سيارة الدورية.

وبفضل من الله تم القبض عليه والتحقيق معه وبإحالته إلى المحكمة العامة , صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم بقتله تعزيرًا , وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا , وصدق من مرجعه بحق المذكور .

وتم تنفيذ حكم القتل بالمدعو/ عيسى بن محمد بن منصور الرشيدي - سعودي الجنسية - أمس الخميس الموافق 28 / 8 /1435 هـ بـ مدينه حائل بمنطقة حائل .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يهتك أعراضهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل .

موضوعات أخرى