Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

سفارة خادم الحرمين بالقاهرة تكرم الطلبة المبتعثين

القاهرة - واس:

كرم معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان أمس الطلبة السعوديين الخريجين والخريجات والمتفوقين المبتعثين للدراسة في الجامعات المصرية، وذلك بمقر السفارة في القاهرة، بحضور الملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد الوهيبي. ونقل معاليه تحيات وتهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله-، مبرزاً الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين في مجال التعليم، حيث تضاعف عدد الجامعات في عهده - أيده الله - لتصبح 28 جامعة حكومية و9 جامعات أهلية، تضم 31 كلية موزعة جغرافيا لتغطي مناطق المملكة كافة، إضافة إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، الذي يشمل في الوقت الراهن 150 ألف مبتعث ومبتعثة بهدف إعداد أجيال متميزة لمجتمع معرفي مبني على اقتصاد المعرفة. وأعرب معاليه عن تمنياته للخريجين بالتوفيق والنجاح وتحقيق الهدف من ابتعاثهم والعودة إلى أرض الوطن للإسهام في نهضة المملكة وتنميتها الشاملة.

ورفع معاليه التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وللشعب السعودي الكريم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، كما استعرض الملحق الثقافي بالقاهرة د. الوهيبي جهود القيادة الرشيدة في سبيل خدمة طلبة العلم الدارسين بداخل المملكة وخارجها من خلال تقديم الرعاية والاهتمام والتوجيه الدائم للملحقيات بتسهيل شؤون دراستهم، مقدما التهنئة للخريجين والخريجات والمتفوقين والمتفوقات.

كما رفع الطلبة في كلمة ألقاها نيابة عنهم الطالب سالم عبيري الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ماتبذله الحكومة الرشيدة من اهتمام بأبنائها الطلاب، كما عبروا عن شكرهم لمعالي سفير خادم الحرمين الشريفين والملحق الثقافي على الاهتمام الدائم بأوضاع المبتعثين بمصر من الجوانب كافة. وفي ختام الحفل قدم معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية شهادات التقدير للخريجين والخريجات المتفوقين، ثم التقطت الصور التذكارية.

موضوعات أخرى