Friday 27/06/2014 Issue 15247 الجمعة 29 شعبان 1435 العدد

لعدم التزامهم بالنظافة العامة ووجود علامات مرضية على أيديهم

«أمانة منطقة الرياض» توقف 116عاملا مخالفا عن العمل وتغلق 26 منشأة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

أوقفت أمانة منطقة الرياض أمس الأربعاء أكثر من ( 116) عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحلات المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقه من العاصمة ، نظراً لعدم وجود شهادات صحية وانتهائها، ووجود علامات مرضية وبثور وتقرحات على أيديهم أدت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية الصيفية أكثر من ( 309 ) زيارة ميدانية لعدد من المحلات التجارية، كما تم إغلاق ( 26 ) منشأة مخالفة لأسباب متنوعة منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهائها، وسوء النظافة داخل تلك المحلات، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحلات.

ونجح مراقبو الأمانة في مصادرة (2475) كيلو جراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة (150) قطعة من الأواني والأدوات الغير صالحة للاستخدام.

ووضعت الأمانة شعار (سلامة الغذاء في الصيف) للحملات الرقابية المفاجئة الحالية التي تجريها الفرق الميدانية بالأمانة بين الحين والآخر من أجل توفير البيئة الصحية الأمنة لسكان العاصمة الرياض.

موضوعات أخرى